رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خروج جميع حالات التسمم بفرح كفر الشيخ عدا 9 أطفال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال اللواء محمود مطاوع، رئيس مركز ومدينة قلين التابعة لمحافظة كفر الشيخ، "إن جميع الحالات المصابة بأعراض التسمم عقب تناولهم وجبة عشاء في أحد الأفراح بقرية نشرت، التابعة للمركز ذاته، خرجت جميعها سوى 9 حالات فقط جميعهم أطفال، ما زالوا يخضعون للملاحظة الطبية.

وأضاف مطاوع: "إن المدعوين تناولوا الطعام "لحوم، حلويات، خضراوات" في ساعة متأخرة من الليل، عقب انتهاء "زفة الفرح"، حيث شعروا بأعراض التسمم من قيء وإسهال، وتم نقلهم لمستشفى قلين المركزي وعددهم 73 حالة، حيث تم علاجهم فور وصولهم.

وأشار مطاوع إلى أنه تم التأكد من أن اللحوم التي تم تناولوها "حية"، وليست مجمدة، كما تبين أن الحر الشديد هو السبب المبدئي لظهور التسمم في اللحوم.

قال الدكتور أحمد الجنزوري، مدير مرفق إسعاف بلطيم، "إن عدد الحالات التي تم نقلها لمستشفى قلين المركزي جراء حادث التسمم الجماعي، نتيجة تناول طعام العشاء للمدعوين، في أحد الأفراح ارتفع لـ75 حالة من بينهم أطفال ونساء".

وكان اللواء محمد عاطف شلبي، مدير أمن كفر الشيخ، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة قلين المركزي بوصول عشرات الحالات لمستشفى قلين المركزي من قرية نشرت يعانون من أعراض التسمم، وتم نقلهم بـ17 سيارة إسعاف، فانتقل وقيادات المديرية لمتابعة الحالات، وتم إخطار النيابة العامة للتحقيق.