رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسي: المصريون تصدوا لتطرف لو تمكن من الأرض لأحرقها

جريدة الدستور

رحب رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بضيوف حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، قائلاً: "أرحب بأشقاء مصر المخلصين ومن أرادوا أن يشاركوا شعبها العظيم فرحته بالإنجاز التاريخي، الذي أثبت قدرته على صناعة التاريخ باقتدار والعبور إلى المستقبل".

وقال، خلال حفل افتتاح قناة السويس الجديدة،: "إن هناك الكثير من الدول التي تدرس لأبنائها الحضارة المصرية وما قدمته للإنسانية، من قيم ومبادئ وأخلاقيات تناغمت مع الرسالات والأديان السماوية، ولم تتقاطع معها".

وأضاف: "كان ممكن أن أستمر في قراءة الخطاب الرسمي المسجل لهذه اللحظة، لكن عندما أخرج عن السياق فأوجه كلامي وقتها للمصريين وليس المفكرين والمثقفين والعلماء فقط بل غالبية الشعب، ممكن أن يختلف معي الكثيرون، ولكن الشعب له الأولوية الكاملة".

وأشار السيسي، إلى أن الحضارة المصرية التي تقدمت اليوم تقدم للإنسانية هدية من الممكن أن تكون ليست بحجم هدية الفراعنة، ولكن في عام بذل المصريون جهدًا كبيرًا لتقديم هدية للعالم من أجل الإنسانية والتنمية والبناء والتعمير.

واستطرد: "مصر لم تقدم فقط خلال هذا العام أو آخر عامين هذا المشروع فقط، ولكن سيذكر التاريخ لمصر أنها تصدت أخطر فكر متطرف إرهابي لو تمكن من الأرض لأحرقها، والمصريون هم من تصدوا لهذا الفكر".

وتابع: "المصريون تصدوا لهذا الفكر لإظهار سماحة الإسلام والمسلمين والبناء والتعمير والرخاء وليس القتل والتدمير والتخريب، وسيذكر التاريخ لمصر أنها تصدت بالأزهر وعلمائه؛ لتجديد الخطاب الديني حتى يتناغم مع عصره ومحيطه".

ولفت الرئيس، أن الإنجاز الذي فعله المصريون قد لا يشعر به العالم الآن، ولكنه سيظهر خلال السنوات القليلة المقبلة.