رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخارجية: زيارة شكري للسعودية للتشاور في المستجدات

جريدة الدستور

أكد السفير عفيفي عبد الوهاب سفير مصر لدى السعودية، أن الزيارة المرتقبة اليوم لوزير الخارجية سامح شكري للمملكة، تأتي في إطار التشاور المستمر بين البلدين الشقيقين، وعلى كافة المستويات.

وأضاف -في تصريحات له مساء اليوم- إنه من المقرر أن يلتقي شكري عقب وصوله بكل من الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومع وزير الخارجية عادل الجبير.

ونوه السفير عفيفي أن التطورات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة العربية تستلزم من الجانبين المزيد من التشاور وتبادل الرؤى ووجهات النظر فيما يتعلق بإمكانية التحرك المشترك لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة العربية، وكذلك التطورات فيما يتعلق بالأزمة اليمنية، والأزمة السورية والأوضاع في ليبيا، وكافة التطورات الأخرى التي تشهدها المنطقة العربية.

وقال سفير مصر بالسعودية "من المنطقي والبديهي أن تزيد وتيرة التشاور ما بين البلدين الشقيقين خلال هذه المرحلة التي تتسم أيضا بالدقة والحساسية لما تمر به المنطقة العربية من تطورات متلاحقة تؤثر على منظومة الأمن القومي العربي، منوها أن العمل العربي المشترك يرتكز بشكل أساسي على التحرك المصري السعودي لمجابهة هذه التحديات التي يواجهها الأمن القومي العربي.