رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هيئة قناة السويس: إنهاء 21 كراكة لأعمالها بالبحيرات الكبرى

جريدة الدستور

كشف آخر تقرير صدر عن الجهاز التنفيذي لإدارة مشروع قناة السويس الجديدة عن أعمال التكريك، انتهاء تنفيذ منطقة البحيرات الكبرى التابعة للتحالف البلجيكي اﻷمريكي بنسبة 100%، وانتهاء عمل 21 كراكة.

وذكر التقرير اليومي لهيئة قناة السويس أن إجمالي التنفيذ اليومي بلغ 960.648 متر مكعب بنسبة 98.10 %.

وأشار التقرير إلى وجود 24 كراكة تعمل حاليا في أعمال التكريك بقطاعات المشروع الثلاثة، أربع كراكات تابعة للهيئة تعمل بتفريعة البلاح رفعت 103.340 متر مكعب بنسبة 95.29%، و18 كراكة تابعة للتحالف الإماراتي البلجيكي الهولندي تعمل في المجري الملاحي لقناة السويس الجديدة رفعت 840 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 97.87 %.

وأضاف التقرير أن هناك كراكتين أخريين تعملان بالتفريعة الغربية للقناة في منطقة البحيرات الكبرى التابعة للتحالف البلجيكي اﻷمريكي رفعتا 17.344 متر مكعب بنسبة 100%.

وكان رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش قد صرح بأن منطقة القناة الجديدة تشهد أكبر عملية تحريك رمال مشبعة بالمياه على مر التاريخ، حيث من المخطط رفع أكثر من 250 مليون متر مكعب من التراب المبلل بالمياه خلال فترة وجيزة، وقد شاركت في تنفيذ المشروع 45 كراكة.

وقد شهد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب في شهر أكتوبر العام الماضي توقيع عقد تكريك قناة السويس الجديدة الذي أبرم بين هيئة قناة السويس ومجموعة من أكبر شركات التكريك العالمية تحت اسم تحالف التحدي نظرا لضخامة حجم أعمال التكريك المطلوبة.