رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تخصيص 50 فدانًا لإنشاء منطقة صناعية جديدة لبناء السفن لأبناء "البرلس"

جريدة الدستور

وافق الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد محافظ كفر الشيخ، على تخصيص مساحة 50 فدانًا مجففة من بحيرة البرلس، كائنة بجوار كوبري بوغاز البرلس، لصالح الوحدة المحلية بالبرلس؛ لإقامة منطقة صناعية جديدة عليها لصناعة السفن ومراكب الصيد والتي تقع قبل الطريق الدولي الساحلي وشرق بوغاز البرلس.

وأضاف المحافظ، إن إنشاء هذا المشروع، يتماشى مع توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة البدء في مشروعات تنموية بالمحافظة، لتوفير فرص عمل للشباب من أبنائها، والارتقاء بمستوى المعيشة فيها، وتشجيع الصناعات المحلية، وتحقيق التنمية المنشودة، وجذب مزيد من الاستثمارات إلى المحافظة.

جاء ذلك أثناء لقاء المحافظ بصائدي الأسماك ببحيرة البرلس بديوان عام المحافظة، لبحث عدد من المشاكل الخاصة بهم، وكذلك إنشاء المدينة الصناعية الحرفية لصناعة مراكب وعِدَد الصيد بحضور المهندس مجدي عطاالله السكرتير العام المساعد.

يذكر أنه تم تخصيص هذه المساحة بالمجان، بقرار المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، رقم 1714 لسنة 2015، بناءً على طلب محافظ كفر الشيخ، على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة بالمجان لأبناء برج البرلس من الصيادين والشباب الفقير، لإقامة منطقة صناعية جديدة عليها، لصناعة السفن ومراكب الصيد.