رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. سفيرنا بإيطاليا: انفجار القنصلية لن يؤثر على العلاقات بين البلدين

جريدة الدستور

قال السفير عمرو حلمي، سفير مصر في إيطاليا، إن الحادث الإرهابي الذي استهدف مبنى القنصلية الإيطالية بمنطقة الإسعاف لن يؤثر في العلاقات بين البلدين وهو ما أكدته الخارجية الإيطالية في تصريحاتها عقب الانفجار.

وأضاف حلمي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد الشاعر ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور" أن السلطات الإيطالية أكدت على تضامنها الكامل ووقوفها إلى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب.

وأشار إلى أنه تلقى العديد من الاتصالات من المسئولون الإيطاليين بعد حادث الانفجار، وأكدوا جميعهم على وقوفهم بجانب مصر بمساعدة القوى الدولية لهزيمة الإرهاب.

وأكد سفير مصر في إيطاليا أن حادث الانفجار استحوذ على اهتمام وسائل الإعلام الإيطالية التي تناولت بالتحليل جميع جوانب هذا الحادث الإرهابي.

وكان انفجارًا ضخمًا قد وقع في محيط مبنى القنصلية الإيطالية في شارع الجلاء بمنطقة الإسعاف، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 9 آخرين بحسب آخر إحصائيات للمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة.

وكان الانفجار قد تسبب في انهيار السور والواجهة الجانبية لمقر القنصلية وتهشم نوافذ 9 عقارات بشارع رمسيس، وبعض المحال التجارية الموجودة أسفل تلك العقارات.