رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. أبو بكر ناعيًا "الفيصل": درع الأمة وسيفها وفارس دبلوماسيتها

 الإعلامي خالد أبو
الإعلامي خالد أبو بكر

نعى الإعلامي خالد أبو بكر، الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي السابق، الذي وافته المنية أمس الخميس، عن عمر يناهز الـ 75 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

ودخل أبو بكر- خلال تقديم برنامجه "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم"- في نوبة بكاء شديدة، قائلًا: "إن الأمة العربية فقدت فارسًا من فرسان الدبلوماسية في العالم، وعميد الدبلوماسية العربية، وأقدم وزير خارجية في العالم".

وأضاف: "كان رجلاً يحمل لمصر الكثير من الخير، فقدنا اليوم الأمير سعود الفيصل، الذي له فى وجدان المصريين وذاكرة الشعب المصري والعربي الكثير، وله على الصعيد الدبلوماسي العربي والعالمي الكثير".

وتابع: "يجب على كل عربي ومسلم الوقوف لقراءة الفاتحة له على روح هذا الرجل الذي علمنا الكثير وكان له مواقف مشرفة وبصمات واضحة في السياسة العربية".

واستطرد قائلا: "الأمة فقدت فارسًا لن يُعوض في الدبلوماسية، وكان درعًا وسيفًا لأمتنا على الصعيد الدولي، وقضى 4 عقود من العمل الدبلوماسي بنى من خلالها أجيالا كثيرة".

وأوضح: "كما أنه بنى مواقف عربية أصيلة كثيرة ساند خلالها- الأمير والدبلوماسي- مصر كثيرًا خاصة خلال ثورة 30 يونيو، حيث لا توجد كلمات تفي هذا الرجل حقه الذي له مواقف وذكريات لن ينساها العرب".