رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.."وزارة الرياضة" تختتم فعاليات الفوج الأول لدعم الشباب السيناوي بالتنورة

جريدة الدستور

اختتمت الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، بوزارة الشباب والرياضة، فعاليات الفوج الأول لشباب وفتيات المحافظات الحدودية والبالغ عددهم 750 شابًا، بفرقتي التنورة، ورضا للفنون الشعبية.

تهدف الفعاليات إلى دعم التراث المصري لدى الشباب، واحتواء الشباب السيناوي وعدم تهميشه، يأتي ذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة.

وقالت الدكتورة أمل جمال، رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، "إن الإدارة عكفت على وضع برنامج ثقافي وسياحي بالقاهرة خلال تواجد الأفواج، حيث يتضمن البرنامج زيارة لبانوراما حرب أكتوبر، ودار الوثائق القومية بالفسطاط، وزياره جامع عمرو بن العاص، إضافة إلى جولات بشارع المعز، والحسين، ومتحف النسيج، والمتحف الحربي بالقلعة.

وأضافت: "إن فرقة التنورة التراثية والفرقة القومية للفنون الشعبية تكون في استقبال الأفواج، على أن ينتهي برنامج الزيارة في بئر يوسف بالقلعة؛ لمشاهدة عروض فرقة رضا، وفرق قصور الثقافة، وعروض من السيرك القومي".

ومن جانبه.. أكد سعد نديم، أحد الشباب الجامعي المشارك بالفعالية، أن هذه الأنشطة تأتي في الوقت الذي يحتاج فيه الشباب دعم لهويتهم المصرية وإعادة التراث المصري ذاكرتهم الأصيلة من خلال مشاهدات على أرض الواقع.

ومن المقرر أن تستكمل الوزارة استقبال المزيد من الأفواج على فترات متتالية حتى يصبح إجمالي المشاركين بالأفواج إلى 20 ألف شاب وفتاة من مناطق "نصر النوبة، والوادي الجديد، وشمال وجنوب سيناء، وحلايب وشلاتين، ومطروح".