رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لبيب: الانتهاء من إعداد النسخة الثانية من تقارير التنمية البشرية بالمحافظات

 اللواء عادل لبيب،
اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية

أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، نتائج تقارير قضايا التنمية البشرية المحلية بالمحافظات، مشيرًا إلى أن الوزارة انتهت من إعداد النسخة الثانية من تقارير الخاصة بها بالتنسيق مع معهد التخطيط القومى.


وأوضح الوزير خلال كلمته فى مؤتمر مكتبة الإسكندرية المنعقد اليوم، لمناقشة تقرير التنمية البشرية المحلية لعام ٢٠١٥ لمحافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والمنوفية والشرقية والقليوبية والفيوم وأسيوط، أن التقارير ستساهم في إعداد خطة لتلبية احتياجات المواطنين، وهو ما سيؤدى لنجاح جهود التنمية.

وأكد لبيب، أن التقرير سيساعد صانعي القرار عند وضع سياسات جديدة لصالح المدن والقرى التي تعاني من مشكلات، مطالبًا بتضافر جهود المجتمع، للقضاء على مشاكل الحرمان البشري التي يعانيها بعض المواطنين.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن التقرير كشف عن وجود تفاوت كبير بين القرى والمراكز والمدن والأحياء بتلك المحافظات، ووجود مناطق تعاني من حرمان شديد في الخدمات، مشيرًا إلى أن ظهورالصورة الحقيقية سيساهم في معرفة حقيقية التنمية بها بدون أي تجميل.


وشارك فى المؤتمر، محمد يوسف، وزير التعليم الفنى والدكتورة ليلي اسكندر، وزير التطوير الحضرى والدكتورعادل عدوى، وزير الصحة والدكتور اشرف العربى، وزير التخطيط والمهندس مصطفى مدبولى، وزير الاسكان والدكتور محب الرافعى، وزير التعليم والدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمى .