رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أوقاف كفر الشيخ تخصص 300 مسجد للاعتكاف بشهر رمضان

الشيخ سعد الفقي،
الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة أوقاف كفر الشيخ،

قال الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة أوقاف كفر الشيخ، إن المديرية انتهت من اﻻستعداد ﻻستقبال شهر رمضان المبارك من خلال التشديد على تواجد جميع الأئمة والعاملين بالمساجد، وإلغاء الإجازات اﻻعتيادية إلى ما بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وأضاف الفقي، أنه تقرر صرف مستحقات قوافل شهر يونيو للأئمة خلال ثلاثة أيام، مشيراً إلى أن وزير الأوقاف أصدر توجيهاته بصرف جميع المستحقات في مواعيدها دون تأخير؛ تخفيفا عن كاهل العاملين بالأوقاف ﻻسيما ونحن مقبلون على شهر رمضان المبارك.

وأشار الفقي، إلى أنه تم إطلاق مبادرة تحت عنوان "معا" للاستعداد لشهر رمضان؛ حيث يقوم كل إمام في منطقته الواقع بها المسجد بدعوة الجماهير للمساهمة في نظافة المسجد، مضيفاً أنه تم تخصيص ثلاثين مسجدا للصلاة بجزء كامل في الليلة الواحدة وقد تم اختيار الأئمة ذوي الكفاءة والصوت الحسن.

وأعلن الفقي أنه تم تخصيص 301 مسجد للاعتكاف مع مراعاة تغطية مساجد الاعتكاف المراكز والقرى وتمت اﻻستجابة لرغبات الأهالي؛ حيث روعى أيضا اختيار المساجد ذات الكثافة السكانية.

وشدد الفقي أن جهاز المتابعة بالمديرية والمفتشين بالإدارات، سيتابعون هذه الأنشطة للوقوف على الأداء الفعلي وسوف تتم متابعة اأنشطة وتقييمها عقب شهر رمضان المبارك.