رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأمير علي: مستعد لمواجهه "بلاتر".. والحجاب حق اللاعبات

الأمير علي بن الحسين
الأمير علي بن الحسين

أكد الأمير علي بن الحسين، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ورئيس الاتحاد الوطني الأردني، والمرشح لمنصب رئيس الفيفا في الانتخابات القادمة، أنه مستعد لمنافسة الرئيس الحالي جوزيف بلاتر على منصب الرجل الأول بالاتحاد.

وأشار "علي" إلى ن قضية حجاب لاعبات كرة القدم- التي صارع من أجلها- كانت من حق اللاعبات.

وأوضح الأمير علي بن الحسين، أنه مستعد للمنافسة على منصب رئيس الفيفا في الانتخابات التي ستجري يوم 29 مايو القادم في مدينة زيوريخ السويسرية مع كل من جوزيف بلاتر وايقونة الكرة البرتغالية لويس فيجو.

وقال، في تصريحات له بلقاء مع الإعلاميين المصريين في اطار حملته الانتخابية لرئاسة الفيفا: "طموحى بلاحدود .. وأتمنى أن يحالفنى التوفيق لأتمكن من دعم الكرة العربية".

وقال الأمير "لا أخاف الدخول فى منافسة مع بلاتر رغم أنه يتمتع بقوة هائلة في أوساط كرة القدم في العالم، والمنافسة شيء مكفول للجميع ولمن يرى أن بإمكانه إضافة شيء لكرة القدم".

وأضاف "لا افكر ولا احب مبدأ تصفية الحسابات او تكوين جبهات عند الانتخابات.. الانتخابات امر تنافسي تختار فيه الأغلبية الأفضل ثم تستمر الحياة".

وعن رأيه في تنظيم روسيا لمونديال 2018 وقطر لمونديال 2022 وما شاب هذين الملفين من شبهات فساد قال "القرار تم اتخاذه بالفعل، وللدول حق الطموح في تنظيم مثل هذا الحدث العالمي".. وعلى المستوى الشخصي "أنا سعيد بمنح تنظيم المونديال لدولة في المنطقة العربية".

اما عن قضية حجاب لاعبات كرة القدم والتي اثارت الفيفا خلال فترة طويلة بسبب اعتراض كبرى الدول في العالم عليها، قال الأمير "انتصرت في هذه القضية لانها كانت قضية حق.. من حق أي لاعبة كرة قدم ان ترتدي الزي الذي تريده طالما لم يؤثر على الاخرين".

وأضاف "أن يختار الانسان زيه او ملبسه، فهذا ابسط حقوق الحرية".

يذكر أن الأمير علي بن الحسين، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ورئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، قام بزيارة ودية، أمس الإثنين، لمقر اتحاد الكرة المصري بالجزيرة.. وكان في استقباله، جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ونائبه حسن فريد، وإيهاب لهيطة وخالد لطيف عضوي مجلس إدارة الاتحاد، بالإضافة إلى ثروت سويلم المدير التنفيذي للجبلاية.

وأشار الموقع الرسمي لاتحاد الكرة، إلى أن الاجتماع استمر لمدة نصف ساعة، فيما تبادل جمال علام والأمير علي الدروع والأعلام الخاصة بالاتحادين المصري والأردني.

ويستعد الأمير علي لخوض انتخابات رئاسة الفيفا الشهر المقبل، حيث يتنافس مع كل من السويسري جوزيف بلاتر، والبرتغالي لويس فيجو، والهولندي ميشيل فان براخ.

ووجه الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة السيد جمال علام، الدعوة للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والوزراء والقيادات السياسية والشعبية لحضور حفل العشاء الذي يقام، مساء اليوم الثلاثاء، بأحد فنادق القاهرة الكبرى، يحضره عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي وجوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي ورئيسي الاتحادين الأوروبي والآسيوي وأعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم وفي مقدمتهم المهندس هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي ومحمد راوراوة رئيس الاتحاد الجزائري وهشام العمراني سكرتير عام الكاف، والسوداني مجدي شمس الدين، ورؤساء اتحادات 52 دولة إفريقية، احتفالا بعقد الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي بالقاهرة.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة التنفيذية للكاف اجتماعها، الأربعاء، للإعلان عن اسم الدولة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية 2017.