رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الصناعة الإثيوبي يجتمع مع رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية

إسماعيل جابر رئيس
إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية

عقد إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية و أحمد أبيتو وزير الصناعة الإثيوبي خلال زيارته الى مصر , لقاءا وذلك لبحث أوجه التعاون الصناعي المشتركة بين البلدين بمقر الهيئة.

حيث قام رئيس الهيئة بعرض مفصل لدور الهيئة و الأعمال و الخدمات التى تقوم بها لخدمة المستثمر الصناعى و التنمية الاقتصادية ، كما عرض فكرة المطور الصناعى و أسلوب تخصيص الأراضي الصناعية للمطور الصناعى و أيضا المناطق الصناعية العامة .

وكذلك تناول كيفية حل المشاكل و المعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين وعرض الجهود التى تبذلها الدولة لتوفير التيسيرات اللازمة لصالح إقامة المشروعات الصناعية ،كما تم اقتراح إقامة منطقة صناعية مصرية إثيوبية فى اثيوبيا.

وصرح جابر في بيان للهئية اليوم بان اللقاء يعكس الحرص المشترك على توطيد أوجه التعاون الاقتصادي والصناعى بين وزارتى الصناعة فى مصر وإثيوبيا من خلال تبادل الخبرات وبحث سبل إقامة مشروعات صناعية مشتركة ،ومن ثم توطيد العلاقات بين البلدين من خلال إقامة عمق اقتصادي جديد مبنى على تحقيق المنفعة المشتركة.

ومن جانبه صرح وزير الصناعة الإثيوبي، بان حكومته حريصة على إقامة جسر من التعاون الاقتصادي مع مصر بحكم العلاقات التاريخية بين البلدين متطلعاً إلى انعكاس العلاقات السياسية الطيبة بين القيادات السياسية للبلدين على إقامة علاقات اقتصادية فعالة وقائمة على المشاركة من خلال التنسيق والتعاون بين وزارة الصناعة فى مصر وإثيوبيا .
مشيراً للعديد من أوجه التعاون الصناعى والفرص الاستثمارية التى تهتم بها إثيوبيا وخاصة فى مجال صناعة الغزل والنسيج.

كما رافق رئيس الهيئة وزير الصناعة الاثيوبي في زيارة تفقدية الى منطقة المطور الصناعي PI Parks بمنطقة بيراميدز بمدينة العاشر من رمضان ، وقاما خلالها بزيارة مصنع اسكرا ايمكو للعدادت الديجيتال بالمنطقة