رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. "أسامة كمال" لـ"أمير قطر": إمتى هتقفل حنفية الفلوس اللي أنت فاتحها

 أسامة كمال
أسامة كمال

انتقد الإعلامي أسامة كمال، تصريحات أمير قطر تميم بن حمد، والتي أشار خلالها إلى أنه يريد لمصر الاستقرار رغم التوترات الحالية بين قطر ومصر بسبب دعم قطر للجماعات الإرهابية خاصة جماعة الإخوان.
وقال كمال "أمير قطر قال بالأمس لمئات من طلاب جامعة جورج تاون إنه برغم كل التوترات بين قطر ومصر، ولكنه يريد لمصر الاستقرار، كما أشار إلى أن سياساته مبنية على تقديم المساعدة لاستقرار مصر وحكومتها".
وأضاف خلال تقديم برنامجه "القاهرة 360" على فضائية "القاهرة اليوم": "طبعا ده كان رد أمير قطر على سؤال عن تناقض مواقفه بالنسبة لمصر، طيب يا سموك هو اللي عايز بلد تستقر يعمل كدة؟ يا سموك حنفية الفلوس اللي أنت فاتحها إمتى هتقفلها؟".
وتابع "الرئيس السيسي مدرك لكل هذه الأمور وسيقوم بمقاومتها، ولكنه منتظر وقوف المصريين بجانبه، ولكن ده مش هيكون بشوية أغاني وأوبريتات وهتافات ودموع وبكى".
واستطرد قائلا "الرئيس السيسي يحتاج من المصريين العمل وتحمل المسئولية والاستثمار علشان ماحدش يلوي دراعه ودراعنا، ولكن لا نحتاج أن نقوم بانتقاد أى إجراء تتخذه الحكومة حاليا".
وتسائل "هل السيسي متأكد إن وراه ناس تاكل الزلط؟ ما أظنش، هل السيسي قلقان نعمل فيه زي ما عملنا في أحمد عرابي في هوجة عرابي ويلاقي نفسه واقف لوحده قدام الخديوي؟ احتمال".
وأوضح "عندما يرفض حزب مصر القوية قانون الكيانات الإرهابية يبقى لازم نطبق القانون على الحزب نفسه لما يهتفوا "يسقط يسقط حكم العسكر"، في الوقت الذي يُحتم على الكل التوحد خلف القوات المسلحة المصرية لمواجهة الإرهاب".