رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيران تهدد بالانسحاب من محادثات (5+1) حول ملفها النووي

محادثات (5+1)
محادثات (5+1)

قال نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون القانونية والدولية سيد عباس عراقجي، إن طهران ستنسحب من محادثات مجموعة (5+1) بشأن برنامج طهران النووي في حال محاولة الأطراف الأخرى فرض إرادتها على الجمهورية الإسلامية.

وأضاف عراقجي -حسبما نقلت قناة "برس تي في" الإيرانية- أنه ينبغي أن تلبي المفاوضات النووية بين إيران والدول الست الكبرى مصالح الطرفين وأن تتوصل إلى حل يستفيد منه الجانبان.

وأشار عراقجي إلى أنه إذا لم يحدث ذلك وإذا حاول جانب واحد فرض إرادته في المحادثات من خلال وسائل أخرى غير التفاوض فإن الجمهورية الإسلامية سوف تغادر طاولة المفاوضات بالتأكيد دون أي ندم، موضحا أن هذا ليس هو الوضع الحالي.

وأوضح أن المفاوضين الإيرانيين سيستمرون في هذه المحادثات بإرادة قوية وعزيمة إلا أنه في حال شعورهم أن المفاوضات لا تسير باتجاه تحقيق مصالح البلاد ونحو أهدافها المحددة، فإنهم سينسحبوا بالتأكيد.

وشدد المسؤول الإيراني على أنه قد ثبت للولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من دول مجموعة (5+1) أن ممارسة الضغط السياسي والإعلامي لا يمكنه بأي حال من الأحوال أن يجعل الجمهورية الإسلامية تغير منهجها ومطالبها وموقفها في المحادثات.