رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في "شغب بولاق" .. المحكمة تستعرض فيديوهات لـ"كوبري مايو"

 متهمي احداث شغب
متهمي احداث شغب بولاق

عرضت محكمة جنايات القاهرة ، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي خلال محاكمة 104 متهمين من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية في "شغب بولاق أبو العلا"، فيديوهات مصورة للأحداث التي شهدها " كوبري 15 مايو " يوم الواقعة.

وأبدى القاضي ملحوظة أن التصوير في المقطع تم بتقنية "التصوير البطئ" معلقًا بالقول إنها تُظهر حشدًا من المتظاهرين أعلى الكوبري أثناء توجههم من حي" الزمالك " إلى منطقة " بولاق " و" ماسبيرو " مضيفًا أن مسيرة المتجمهرين تتجه عكس سير السيارات.

وتابع القاضي بالإشارة الى أن عددًا من هؤلاء المتظاهرين أظهر الفيديو قذفهم لبعض المقذوفات كما يظهر أحد الأشخاص وهو يطلق عددًا من الأعيرة النارية تجاه أحد العقارات مشددًا في الوقت ذاته على أن الفيديو لم يتمكن من إظهار هوية المعتدين بشكل واضح ولم تتبين للمحكمة ملامحهم.

وناشد أحد أعضاء هيئة الدفاع المحكمة أن توقف عرض الفيديوهات إذا ما كانت جميعها بذلك المستوى من الجودة موضحًا بأنه لا ملامح واضحة لأي شخص وأنهم لا يرغبون في تضييع وقت المحكمة.

يذكر أن أحداث عنف منطقة بولاق أبو العلا والسبتية بين الإخوان وأهالى المنطقة، وقعت على خلفية الدعوة لجمعة الغضب، عقب فض اعتصامى النهضة ورابعة العدوية، مما أسفر عن سقوط 6 قتلى وإصابة العشرات.