رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

واشنطن بوست: "إف بي آي" يفتح تحقيقا في مقتل ثلاثة مسلمين في نورث كارولينا

الضحايا الثلاثة
الضحايا الثلاثة

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم، إن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) قرر فتح تحقيق مبدئي في مقتل ثلاثة مسلمين بالرصاص في مجمع سكني بالقرب من جامعة نورث كارولينا يوم الثلاثاء الماضي.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن التحقيق سيسعى إلى تحديد ما إذا تم انتهاك أي من القوانين الفيدرالية الأمريكية على حد ما أعلنه بيان "إف بي آي".

وكانت الشرطة الأمريكية قد أعلنت أن التحقيق الأولي يشير إلى أن الدافع وراء الحادث هو مشاجرة بشأن تنظيم وقوف السيارات وهو الأمر الذي رفضه والد اثنتين من الضحايا، مؤكدا أن الكراهية بسبب الدين هي الدافع لقتل الثلاثة.

وكان ضياء بركات البالغ من العمر 23 عاما والذي يدرس طب الأسنان في جامعة نورث كارولينا، وزوجته يسر أبو صالحة (21 عاما)، وأختها رزان أبو صالحة (19 عاما)، وهي طالبة في جامعة نورث كارولينا ستيت قد قتلوا بالرصاص يوم الثلاثاء الماضي.

وكان والد الضحيتين محمد أبو صالحة قد طالب أمس خلال مراسم تشييع الجثامين الثلاثة بفتح تحقيق فيدرالي في الحادث، كما دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى مشاركة مكتب التحقيقات الفيدرالي في القضية، مشيرا إلى أن الكراهية بسبب الدين هي الدافع الرئيسي للقتل.

وكانت الشرطة الأمريكية في ولاية نورث كارولينا قد وجهت الاتهام إلى "كريج ستيفن هيكس" البالغ من العمر 46 عاما وهو أحد جيران الأسرة المسلمة بالقتل من الدرجة الأولى في الوقت الذي لم تصدر فيه الشرطة أي معلومات جديدة حتى الآن بشان التحقيق. غير أن النائب العام بالمنطقة الوسطى بولاية نورث كارولينا قد صرح بأن "إف بي آي" يساعد حاليا شرطة الولاية في التحقيق خاصة في عملية جمع الأدلة.