رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد لقاء الرئيس السيسي.. وفد أمريكي من كبار المسؤولين يغادر القاهرة

جريدة الدستور

غادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، وفد من كبار المسئولين البارزين بأمريكا برئاسة اللواء متقاعد "أنتونى تشارلز زيني"، القائد الأسبق للقيادة المركزية الأمريكية، متجها إلى فرانكفورت، بعد زيارة للقاهرة استغرقت يومين، التقى خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من المسئولين لتقييم الوضع في مصر.

وأفادت مصادر أمنية مسؤولة بمطار القاهرة الدولي، أن وفد الكونجرس غادر على متن طائرة الخطوط المصرية المتجهة إلى فرانكفورت.

ويضم الوفد، ونديي جان شامبيروك مساعدة وزير الخارجية الأمريكية السابقة -رئيسة معهد الشرق الأوسط بواشنطن- يرافقها عدد من المسئولين الأمريكيين والشخصيات المؤثرة فى الولايات المتحدة، فى إطار مهمة بحث آخر تطورات الوضع فى مصر وحقيقة ما يتعرض له الشعب المصرى من هجمات إرهابية، لعرضها بعد ذلك على إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ومساعدته فى اتخاذ قرارات حول الوضع بالمنطقة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل الوفد بمقر رئاسة الجمهورية، حيث أكد أعضاء الوفد أهمية الدور المحوري الذي تقوم به مصر في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن اهتمامهم بالحفاظ على استمرار ودعم العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين البلدين.