رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بدء اجتماع مساعد وزير الخارجية مع سفراء الدول الأسيوية حول قضية الإرهاب

السفير حاتم سيف النصر
السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية

بدأ ظهر اليوم الخميس، اجتماع السفير ياسر مراد مساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية مع السفراء الدول الأسيوية المعتمدين بالقاهرة لتناول قضية الإرهاب.

ويأتى الاجتماع الذى يتواصل فى هذه الأثناء فى إطار الاتصالات المكثفة التى تجريها وزارة الخارجية وبتكليف من الوزير سامح شكرى مع بلدان العالم فى ضوء ما يجمع مصر وهذه الدول من علاقات متميزة ومن أهداف مشتركة تتعلق بمحاربة الإرهاب.

كما يندرج الاجتماع في إطار الجهود والتحركات الخارجية التي تقوم بها وزارة الخارجية لمواجهة آفة الإرهاب البغيضة والقضاء على التنظيمات الإرهابية.

وأحاط مساعد وزير الخارجية السفراء العرب فى بداية للاجتماع بموقف مصر إزاء مكافحة الأرهاب والجهود التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى لمكافحة الإرهاب وتأكيد سيادته أن استراتيجيتنا تقوم على مكافحة الإرهاب مع احترام حقوق الإنسان ذات الصلة.

وكان السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية قد التقى أمس الأول الثلاثاء مع السفراء الأوروبيين المعتمدين لدى مصر، كما اجتمع السفير محمد فريد منيب مساعد وزير الخارجية لشئون الأمريكتين مع سفراء دول أمريكا الشمالية واللاتينية المعتمدين بالقاهرة، وعقد السفير عبد الرحمن صلاح مساعد وزير الخارجية للشئون العربية أمس الأربعاء اجتماعا مع سفراء الدول العربية لدى مصر، وذلك في أعقاب الحادث الإرهابي الذي استهدف مؤخراً عدداً من النقاط الأمنية بشمال سيناء وراح ضحيته عدد من ضباط وجنود القوات المسلحة والشرطة والمدنيين.