رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صدقي صبحي يكرم الأبطال الرياضيين العسكريين

الفريق أول صدقي صبحي
الفريق أول صدقي صبحي

أكد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن الشباب هم وقود الأمة ومستقبلها ورمز عزتها وكرامتها بما يملكونه من مواهب وطاقات بشرية خلاقة وعزيمة وإصرار على تحقيق الآمال والطموحات.
جاء ذلك خلال قيام الفريق أول صدقي صبحي، اليوم الخميس، يرافقه الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة بتنفيذ العديد من الأنشطة الرياضية بجهاز الرياضة للقوات المسلحة، والتي أظهرت مدى الكفاءة البدنية العالية التي يتمتع بها أفراد القوات المسلحة.
كما التقى القائد العام مع لاعبي أندية المؤسسة العسكرية وقام بتكريم الرياضيين المتميزين الحاصلين على بطولات رياضية على المستوى العالمي.
وألقى اللواء دكتور مجدي اللوزي، رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة، كلمة أكد خلالها أن ما حققه لاعبو جهاز الرياضة من إنجازات مشرفة لمصر يأتي نتيجة للدعم المتواصل الذي تقدمه القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بالمنظومة الرياضية والاهتمام ببناء قاعدة من الأبطال الرياضيين في كافة الألعاب وفقًا لأسس علمية دقيقة.
وأكد القائد العام، إن الرياضة تعد من أفضل القيم الإنسانية التي تهذب النفس وترتقي بالأخلاق، وتحقق التقارب بين الأمم والحضارات، وأنها تجسيد حقيقي للعزيمة والإصرار والإرادة القوية على تحقيق الإنجازات تحت أصعب الظروف، مشيرًا إلى أن الكفاءة البدنية تعد أحد الركائز الأساسية لبناء المقاتل المصري القادر على تنفيذ أصعب المهام.
وقال إن القوات المسلحة حريصة على توفير كافة الإمكانيات لدعم المنظومة الرياضية في مصر، وذلك بالحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة القتالية والاستعداد القتالي، والاهتمام بتنمية القدرات الميدانية والبدنية للمقاتلين والتواصل الكامل معهم والحفاظ على روحهم المعنوية العالية، وطالبهم بأن أن يكونوا قدوة لجميع أفراد المجتمع في الانضباط والعمل الجاد والتفاني في أداء المهام وما يتطلبه ذلك من يقظة كاملة وإنكار الذات للمحافظة أمن الوطن واستقراره وسلامة أراضيه.
ونقل القائد العام رسالة تقدير من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة واعتزازه بأبناء هذا الجيل من العسكريين وما حققوه من إنجازات رياضية محلية وعالمية، أكدت قدرة المصريين في تخطي الصعاب ورفع راية مصر خفاقة عالية بين الأمم والشعوب.