رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"المحافظين" يدعو الأحزاب المقاطعة للانتخابات للعدول عن قرارهم

المهندس وائل نوارة
المهندس وائل نوارة

قال المهندس وائل نوارة، رئيس المكتب السياسي لحزب المحافظين، إن الحزب يرى أن المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، ضرورة حتمية على كل فصيل سياسي.

ودعا نوراة في تصريحات صحفية له، الأحد، الأحزاب والقوى السياسية التي اتخذت قرار عدم المشاركة بالتراجع عن موقفها وخوض المعركة الانتخابية، موضحا أنه داخل قبة البرلمان يمكن تعديل القوانين التي تم الاعتراض عليها، لافتا إلى أن عدم وجود برلمان يمثل خطر كبير علي شرعية الدولة.

وأضاف رئيس المكتب السياسي، أنه منذ يناير 2011 ومصر تعاني من أزمة اقتصادية طاحنة وقد يؤدي إلي إفلاسها نتيجة عدم دفع الميزانية المقررة اتجاه المواد المستوردة من الخارج، والتي تعتبر أساسيات المجتمع مثل القمح والسولار والمواد البترولية، وقد يؤدي ذلك إلى إحداث مجاعة وتوقف عجلة الانتاج وإنهيار الدولة.

وأشار نوارة، إلى أن الأولية تأتي في المشاركة للانتخابات المقبلة، واستكمال بناء مؤسسات الدولة والخروج من المرحلة الصعبة التي تمر بها مصر حاليا، مطالبًا القواعد الشعبية الكبيرة والأحزاب القوية استيعاب لأحزاب والقوي الصغيرة، ومساندتها والتواصل مع المرشحين ودعمهم حتي يتثني لكل القوي السياسية المشاركة في الانتخابات.