رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التنمية الصناعية: تسليم الموافقات للمستثمرين المتقدمين على 1272 مشروعا غدا

المهندس اسماعيل النجدى
المهندس اسماعيل النجدى رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن البدء غدا الاثنين وحتى نهاية الشهر الجاري في تسليم الموافقات الفنية المبدأية للمستثمرين المتقدمين على 1272 مشروعا صناعيا في المدن الجديدة، وعددهم 4578 مستثمرا تقدموا بالكراسات الفنية للحصول على الموافقة.

قال اللواء مهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة -فى بيان له اليوم- إن إجراءات تخصيص الأراضى في هذا الطرح ستتم وفق آليات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان على غرار الطرح السابق مطلع عام 2013 ووفقا للاشتراطات التي سبق الإعلان عنها، حيث سيقوم المستثمر بعد الحصول على موافقة الهيئة المبدأية بالتوجه إلى أجهزة المدن للتقدم على قطعة الأرض الصناعية طبقا لآلية التخصيص لديها.

وأكد أن البروتوكول الموقع مؤخرا مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الذي يقضي بنقل جميع صلاحيات طرح وتخصيص وتقسيم الأراضي الصناعية والتعامل عليها إلى هيئة التنمية الصناعية سيسري بدءا من الطروحات القادمة التي ستتم وفق آليات وضوابط جديدة تضعها هيئة التنمية الصناعية وإصدار كافة التراخيص للمستثمر مع احتفاظ هيئة المجتمعات العمرانية بملكيتها للأرض.

يذكر أنه سيتم تسليم الموافقات الخاصة بالمشروعات المطروحة بالمدن الجديدة بدءا بمدينة العبور يومي 15 و16 ديسمبر على أن يتم تسليم الموافقات الخاصة بالمشروعات المطروحة بمدن برج العرب والقاهرة الجديدة والشروق و15 مايو و الصالحية الجديدة و شمال خليج السويس و الفيوم و بنى سويف الجديدة وأسيوط الجديدة و المنيا الجديدة و طيبة الجديدة يومي 17 و18 ديسمبر الحالي على أن يتم تسليم الموافقات الخاصة بمدينة السادس من أكتوبر يومي 20 و21 ديسمبر، كما سيتم تسليم الموافقات الخاصة بمدينة العاشر من رمضان أيام 23 و24 و25 ديسمبر وذلك بدءا من التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساء بمقر الهيئة بالتجمع الخامس.

كانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرحت فى يونيو الماضي 1496 قطعة أرض في 15 مدينة صناعية جديدة منهم (224 قطعة) مخازن لا تستلزم موافقة فنية من هيئة التنمية الصناعية. بينما تبلغ الأراضي الصناعية المطروحة التي تستلزم موافقة فنية 1272 قطعة أرض صناعية بمساحات تتراوح بين 300 م2 و 16 ألف م2.