رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الداخلية": كشفنا بالأمس مخططات الإرهابية لزعزعة استقرار البلاد

اللواء هاني عبد اللطيف،
اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية

قال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن البيان الذي أصدرته الوزارة، أمس السبت، كان يكشف عن مخططات تنظيم الإخوان الإرهابي، وتحركاته خلال هذه المرحلة، وتلقيه الدعم والتكليفات من الخارج لزعزعة أمن واستقرار البلاد.

وأضاف عبد اللطيف أن البيان كشف عن مخطط الجماعة بتزوير كارنيهات دخول الجامعة، لمحاولة إدخال عناصر شغب وبلطجية لارتكاب أعمال الشغب، وهو ما يؤكد نجاح الخطة الأمنية في الجامعات هذا العام.

وتابع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "صباح أون" على فضائية "أون تي في"، أن البيان يكشف أيضًا عن تستر الجماعة خلف تبرعات لجان الزكاة بالمساجد لاستخدامها في قتل المصريين، وهو ما يؤكد ضرورة توعية المواطن.

وأشار الى أن اختراق الإخوان لجميع مؤسسات الدولة، وهو ما يجب مواجهته بكل قوة وحسم بتكاتف المجتمع المصري كله، مؤكدًا أن الحل الأمني وحده ليس هو الذي سيقضي على الإرهاب.

ومن ناحية أخرى أشار إلى تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط كيميائي كان يقوم بصناعة العبوات الناسفة وحقنها بمادة شديدة الانفجار، موضحًا أنه كان المتسبب في حادث انفجار مسجد السيد البدوي في طنطا، والذي أسفر عن إصابة عدد من المواطنين.