رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الخارجية يغادر القاهرة متوجها إلى الجزائر

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

غادر سامح شكري وزير الخارجية صباح اليوم، الخميس، القاهرة متوجها إلى العاصمة الجزائرية، حيث يلتقي بعدد من كبار المسئولين في الجزائر ويجري مباحثات مع نظيره الجزائري رمضان لعمامرة يتناول خلالها عدد من الموضوعات الثنائية والإقليمية التي تهم البلدين.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطى "إن مباحثات وزير الخارجية في الجزائر ستركز حول عدد من الملفات الإقليمية في مقدمتها بحث الأوضاع المتأزمة على الساحة الليبية في إطار عضوية البلدين في مجموعة دول الجوار الليبي الذي ترأس الجزائر اللجنة الأمنية والعسكرية، في حين ترأس مصر اللجنة السياسية".
وأضاف أن المباحثات ستتناول أيضا أهمية تفعيل مبادرة دول الجوار الجعرافي الليبي من أجل تحقيق الأمن والاستقرار هناك، والدفع نحو تخلي الأطراف المتحاربة في ليبيا عن الخيار العسكري وإحترام خيارات الشعب الليبي، فضلا عن تشجيع مختلف القوى الليبية على الدخول في حوار سياسي حول مستقبل البلاد، وذلك بمشاركة كافة الأطراف التي تنبذ العنف وتحتكم إلى العملية السياسية كوسيلة وحيدة للوصول إلى السلطة.
كما سيتناول الجانبان الأوضاع في قطاع غزة في ضوء مؤتمر إعادة إعمار غزة الأخير الذي عقد بالقاهرة فى 12 أكتوبر الجاري، والأوضاع في كل من سوريا والعراق، فضلا عن قضايا الإرهاب وكيفية مواجهته.