رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منال الطيبي لــ أيمن نور: وقعت في حضن الإسلاميين


شهدت حلقة برنامج " العاشرة مساء" مشدة على الهواء بين الدكتورة منال الطيبي، عضو التأسيسية التي قدمت استقالتها والدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، حيث اتهمت " الطيبي" " نور" بالانتقال من خندق الليرالية ليقع في حضن الإسلاميين، حيث قام بفصلها إرضاءا للإسلاميين؛ بسبب موقفها من الدستور الذي يعده التيارات الإسلامية.

وقالت الدكتورة منال الطيبي في مداخلة للبرنامج، أن الدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، قام بالوقوف مع الإسلاميين ضدها، حيث قام بفصلها من الحزب على اعتبار إنه رأى أنها تقوم بضرب الليبراليين بالإسلاميين خلال عضويتها بالتأسيسية، ولذلك كان عليه أن يقطع الحوار.

إلا أن الدكتور أيمن نور كذب الطيبي على الهواء قائلا : كلام منال الطيبي عار من الصحة، فهى تكذب، ولدى صورة من الاستقالة التي قدمتها لي، وسأرسلها لكل الصحف، مشددا على إنها تكذب قائلا : ما حدث إنها هي التي قدمت استقالتها من الحزب، وقبلتها؛ اعتراضا على طريقة تعاملها مع الناس وعرضها للقضايا.

وأشار نور إلى إنه لايقبل أي شخص أن يزايد عليه، ولم أتوقع أن تقول الطيبي هذا الكلام العاري من الصحة، فهي أهانت الناس في الجمعية التأسيسية، وهذا ضد الليبرالية.

وقال إننا في الحزب لنا أكثر من ملاحظة على منال الطيبي منها طريقة تعاملها مع الناس. .. وطرحها للقضايا والمزايدة على غيرها.. قائلا : أين كنت يا دكتورة منال وقت النظام السابق؟.. إلا أن الإبراشى رد عليه : " أنت تحولت إلى سكين في ظهرها يا دكتور أيمن.. كنا نتوقع أن تقف بجوارها وتساندها في موقفها واستقالتها من التأسيسية...وهو ما رد عليه نور.. بأنها هي صاحبة القرار.

وقال نور، إنه ضد تعديل المادة الثانية للدستور، ويريد الإبقاء على النص كما كان، لافتا إلى إنه على خلاف مع السلفيين والإخوان حول المادة الثانية من الدستور.. إلا أن الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية رد عليه قائلا : " نحن في حزب النور لن نوافق على الإبقاء عليها كما هي، بل نريد الحفاظ عليها بالنص على تعديلها وفق الشريعة الاسلامية.