رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإفراج عن 546 سجينًا بمناسبة احتفالات عيدي الأضحى ونصر أكتوبر

اللواء محمد إبراهيم
اللواء محمد إبراهيم

وافق وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، على العفو عن 546 سجينًا، ممن يستحقون الإفراج، بمناسبة احتفالات عيد الأضحى المبارك، وذكرى نصر السادس من أكتوبر.
وقام قطاع مصلحة السجون، بعقد عدة لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج، تنفيذًا للقرار الجمهوري رقم 335 لسنة 2014 الصادر بشأن العفو عن باقي مدة العقوبات للمحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك ونصر أكتوبر، وانتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 401 نزيل يستحقون الإفراج عنهم بالعفو بحلول هذه المناسبة .
كما أسفرت أعمال اللجنة الأمنية العليا للإفراج الشرطي، التي عقدت الثلاثاء الماضي، عن استحقاق 145 نزيلا ممن تنطبق عليهم الشروط وفقا لتعليمات ولوائح السجون للإفراج الشرطي.
وقالت الوزارة، في بيان لها، منذ قليل، إنه سيتم خروج من شملهم قرار العفو والإفراج عنهم مباشرة من بوابات السجون صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك.
وأضافت أن الإفراج يأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وحرصا من قطاع مصلحة السجون على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء خاصةً في مجال التواصل الاجتماعي مع ذويهم.