رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسئول بالمخابرات الحربية بمطروح: الإفراج عن الشاحنات المحتجزة في ليبيا

جريدة الدستور

نجحت جهود المخابرات الحربية بالتعاون مع عواقل محافظة مطروح، في إنهاء أزمة الشاحنات المصرية المحتجزة بمدينة إجدابيا الليبية، بعد مفاوضات واتصالات مع الجانب الليبي استمرت قرابة أسبوع.
أكد العقيد معتصم زهران، مسئول شئون القبائل بمكتب المخابرات الحربية في مطروح، أنه تم صباح اليوم الخميس الإفراج عن الشاحنات المحملة بالبضائع لتفريغ حمولتها ومن ثم العودة إلى مصر، وبقية الشاحنات سوف تتحرك من منطقة إجدابيا في أتجاه منفذ السلوم خلال ساعات قليلة.
وأشار إلى أن مكتب المخابرات أجرى عدد كبير من الاتصالات مع قيادات وعواقل في منطقة إجدابيا، من بينهم العقيد بشير بوضفيره المغربي آمر المنطقة الدفاعية بأجدابيا.
وقال عيسي بوعيسي القناشي، عضو جمعية أبناء القبائل بمطروح، إن الجهود الشعبية نجحت في التفاوض مع قبائل (المغاربة - الزوي - الفواخر) بالجانب الليبي لإطلاق سراح السائقين المصريين، وعددهم حوالي 150 سائق يعملون على 75 شاحنة مصرية، تم احتجازهم كرهائن من أجل الضغط على الحكومة المصرية للإفراج عن مسجونين ليبيين في مصر.
يشار إلي أن الواقعة ليست الأولي التي تم فيها احتجاز شاحنات مصرية، فقد سبقها عدة وقائع مماثلة منذ اندلاع الثورة الليبية، ونظرًا للانفلات الأمني الذي تشهده المدن الليبية، ورغم كل الجهود الشعبية والأمنية إلا أن الخارجية المصرية لم تحظى بأي وجود لها منذ عملية الاحتجاز وحتى اللحظة.
وجاري متابعة وصول الشاحنات إلى منفذ السلوم المصري.