رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

من الحياة..

وثيقة الخائنون للوطن


وقع في يدي وثيقة تحمل أسم " الخائنون للوطن " و كان المقصود بها الخائنون لثورة 1919و تحمل رقم 33 .

في مقدمة الوثيقة .. يصفون مصر أثناء ثورة 1919 " الامة المصرية رجل واحد , متحمس تجري في مفاصله كراهية الانجليز و ينطلق لسانه بالدعاء و استنزال اللعنات علي من وطئوا أرضه فاحتلوها , و بدأوه اليوم بالعداوة و كانوا من قبل قد أخفوها , و الامة لا تدين الا بدين واحد هوالمصرية و لا تعبد الا الله ".

سبحان الله ... التاريخ يعيد نفسه , ربما يختلف العدو... من الاحتلال الانجليزي الي العدو الاسرائيلي , الامريكي , الاخواني , التركي , الٌقطري .... لكن أنتماء المصري  و حبه للوطن لا يختلف . ربما أختلفت لغة التعبير عن الانتماء فتحولت من لغة عربية فصحي الي لغة عامية شعبية . لكن الانتماء لمصر لم تتأثر .

ثم بدأوا يصفون دورالزعيم " سعد زغلول " في ثورة 1919 " سعد ومن معه أنزلناه الان منزلة أسمي و أرفع , لانه قام فتكلم بلسانها  وبما جاش في صدرها . قال الحق في وقت سار الناس من قبله علي الباطل و اشترعوه , و رفع صوته وقتما خفتت الاصوات و الحمت الافواه . لذلك و كلته الامة و أنابته , وأيدته بروح من عندها ورعته . فسعد زغلول من هذه الامة اليوم بمثابة مركز الاحساس من الانسان يهز كيانها لدن كل خالجة ".

عظيمة يا مصر بأبطالك و زعمائك . يولد لمصر مئات الابطال و الزعماء في كل مرحلة . سيذكر التاريخ أسمائهم و مواقفهم  ولو بعد حين ... كلن وفقا لمواقفه تجاه وطنه . قد يتم تزييف التاريخ  أحيانا ولفترة و لكنه لا يطمس  أبدا . فالبطل بطل ... الزعيم زعيم ... الخائن خائن .

 ثم نشروا أسماء الخائنون لثورة 1919. ووصفوهم بأبشع الاوصاف " أن من عجب العجاب أن تظهر في جو مصر حشرات قذرة تخلقت نفوسها من الوحل النتن . حشرات تعيش في الدجي و قرارة الظلمات و تموت اذا أقبل النهار وتناوحتها أشعة الشمس – حشرات يأبي المرء أن يطأها بالنعال لتلوثها بالاوساخ و الاكدار و الانذار " .

هل تعلموا ما هي جريمة هؤلاء الخونة ؟ . " فقد نمي الينا أن هولاء الخونة تقابلوا و يتقابلون مع كلايتون باشا رئيس الاخبار السرية بمصر و أن الانجليز قد أعدوا المعدات أو يعدون انشاء نادي أعيان " .  

يااااه ... أن تاريخ الخيانة والعمالة يعيد نفسه بصورمختلفة و لكنه هذه المرة بصورة أفظع و بصورة أوقح .... تخيلوا معي بماذا كانوا سيصفون " الاخوان الارهابيين , الجماعات التكفيرية , الطابور الخامس , عملاء المخابرات الامريكية , القطرية , التركية .... أحزاب الاسلام السياسي , الجمعيات  الحقوقية العميلة , القوي السياسية , الاعلاميين , النشطاء السياسيون المأجورين المرتزقة لمن يدفع أكثر ....؟ .

 ياتري ... لو كتبنا الان وثيقة جديدة بعد كل هذه السنوات  و لكنها تحمل نفس الاسم " الخائنون للوطن " لكنتب تاريخنا بأنفسنا دون رتوش أو تزييف ..... من ترشحهم لهذه الوثيقة التاريخية التي سيقرأها أولادنا وأحفادنا. بمن سنبدأها ؟ ... أنا في انتظارأرائكم ... رسائلكم والاسماء التي سنكتبها في" وثيقة خائنون الوطن " لمصر و لثورة 25 يناير و 30 يونيو...

[email protected]