رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وداعاً ... لأموال التأمينات والثورة


من يصدق أن 5 ملايين منا معاشتهم تقل عن 500 جنيه حتى 60و 70 جنيهاً وهؤلاء يملكون مئات المليارات !! تقول لنا وزيرتنا والمسئولة عنا إننا نفكر فى تطبيق الاستحقاق الدستورى فى الحد الأدنى للمعاشات فيما بعد!!

لم.. ولن.. نقبل بالهزيمة.. لقد سبق لنا أن تلقينا ضربات موجعة ومؤلمة وبالرغم من ذلك كنا نقاوم. والمقاومة هى الطريق الوحيد للحياة ...

نحن نعلم تماماً بشاعة الفساد وما يحمله من سلاح السلطة والمال الحرام المنهوب من عظام المحرومين والمسروق من دماء الذين ضحوا عبر سنوات عمرهم .. نعم ... نعلم تماماً أننا أمام قوة متوحشة من الفساد تسببت فيما نحن فيه الآن من آلام .. وبالرغم من ذلك كله نعرف أن الطريق إلى الشمس آت لا ريب فيه ولكن ثمنه معروف لدينا دفعنا بعض أقساطه وعلى استعداد أن ندفع الأقساط الماضية، لقد كانت أموال التأمينات والتى تمثل تحويشة عمرنا هى الدرع الوحيدة التى تحمينا من كل الغزاة... ولكن تم الاستيلاء على أموالنا بالكامل .. بل تم الاعتداء عليها تماماً.. صرفت على الكبار وسحقوا الصغار أصحاب هذه الأموال ..

كل هذا تم بفعل نظام مبارك وعملاء صندوق النقد الدولى الموجودين المستمرين حتى هذه اللحظة يعبثون بنا وبأموالنا ويحتمون للأسف مع الثورة وهم الذين تسببوا فى اندلاعها!! يقولون عنا نحن أصحاب المعاشات نملك عدداً كبيراً من مئات المليارات... وبعد ذلك يقولون إننا لا نملك أن نعطيكم أكثر مما حصلتم .. يقولون أيضا كفاية عليكم ما أنتم فيه.. أى أنهم يمنحون الفقراء والمرضى باعتبار ذلك منحة حكومية من الذين اعتدوا على أموالنا!!

لكن الأكيد أنهم لن يحصلوا منا على القبول بشروط الهزيمة إننا نعلن للجميع أن الطريق إلى المقابر أرحم وأشرف منهم .. إننا نطالب بحقوق غيرنا .. ولكن غيرنا استولى على حقوقنا ..يعتبروننا عبئاً عليهم ... والحقيقة أنهم هم عبء علينا !! لقد تقدمت ببلاغ للمستشار النائب العام للتحقيق فيما ارتكب ضد أموال التأمينات بالأرقام والأسماء ومازلنا ننتظر فتح التحقيق ..

ووجهنا نداءات متكررة لمن يحكمون أن يسمعوا وحتى الآن ننتظر أن يسمعونا يعايرون الآن بأننا صرفنا علاوات اجتماعية ويزعقون فى وجوهنا ماذا تريدون أكثر من ذلك؟ نقول لهم نريد فوائد أموالنا بعد أن تحولت أموالنا إلى حزمة ورق فى مقابر المالية والتأمينات وبنك الاستثمار ..

إننا نطالب بحقوق قانونية ودستورية.. ماذا يضركم إذا تم صرف العلاوة المتأخرة وهى 5 % من علاوة 2007 وتقدر بحسابتكم أنتم بـ 3.7 مليار تقول المالية إن التأمينات تصرفها وتقول التأمينات إن المالية تصرفها .. الغريب أن فى بداية العام استولت الحكومة على 7.7 مليار ومنحتها لبعض الفئات وهى من أموال التأمينات يزعجهم صرف 5% ولم يفكروا لحظة واحدة عندما حصلوا على المليارات من أموالنا دون حتى استئذان!!

من يصدق أن 5 ملايين منا معاشتهم تقل عن 500 جنيه حتى 60و 70 جنيهاً وهؤلاء يملكون مئات المليارات !! تقول لنا وزيرتنا والمسئولة عنا إننا نفكر فى تطبيق الاستحقاق الدستورى فى الحد الأدنى للمعاشات فيما بعد!!

وأخيرا بدأت تطلق صفارات الإنذار فى كل القنوات الفضائية والصحف الصباحية والمسائية «ليست لكم حقوق لقد حصلتم على أكثر من حقوقكم»!!

ووعدتنا عدة مرات كى تسمع صوتنا ولكن يبدو أن أصوات الملايين لا تعجبها لأنها ليست فى مستوى أغانى هذا الزمان إننا نعلن الآن أن أموالنا وهى تحويشة عمرنا قد تحولت إلى حزمة أوراق ولم تعد أموال ..

ونعلن للجميع أن من اعتدوا علينا وعلى أموالنا وجعلوا الملايين منا تعيش الآن فى آلام مجرحة من الفقر والمرض هم الآن فى حماية الحكومة وكانوا تحت حماية كل الحكومات السابقة يتمتعون الآن بأموال الأرامل والأيتام !!

ماذا نفعل لقد استمررنا سنوات بذلنا كل ما نستطيع حتى ما لا نستطيع أن نتحمله ورغم تدهور صحتنا وكبر سننا لن تخور عزيمتنا ولن نقبل بالهزيمة إننا ننعى أموالنا لقد انتهت ولن يدافع عنا أو عنها أحد كما كنا نتمنى وعلينا الآن أن نقاوم ونتحمل التضحيات وندفع ثمن المقاومة .. ونقول للثورة .. والثوار .. والثورجية ... «مكنش العشم» !! إن الثورة كما تعلمنا عبر سنوات طويلة أنها علم تغير المجتمع ولكن ما نعيشه من ثورات هذا الزمان جعلنا نبحث عن معنى جديد لنا .. إن الحقيقة تؤكد أنها ثورات من الأغنياء لسرقة الفقراء!!

من يصدق بعد كل ما حدث نجد الفساد هو المنتصر.. هل هذا معقول .. !؟

من يصدق أن الثورات العظيمة التى تأتى لإنقاذ الشعوب مما هى فيه إلى ما نتطلع إليه نجد أنفسنا فى مستنقع ولسنا فى ثورة .. إننا ندعو الكتّاب الأحرار أصحاب الأقلام الشريفة الذين صمدوا فى وجه كل الأنظمة أن يساندوا أصحاب المعاشات ويدافعوا عنهم فى أزمتهم الأخيرة، إنها جريمة العصر لا تتركوهم وحدهم يواجهون عملاء صندوق النقد الذين يقومون الآن بالإعداد لدفن أموالنا وحقوقنا نهائياً تنفيذاً لشروط الصندوق!! لا نريد بعد الآن أن يحدثنا أحد عن الثورة أو أى ثورة فقد كرهنا الثورات التى تأتى لسرقة الفقراء!! نعم إننا ننعى رسمياً أموالنا وكل ما نسمعه عن الثورات بعد أن قبلنا بالصمت والقهر مكافأة لنا عما ارتكبناه فى الدفاع عن الوطن.

رئيس اتحاد أصحاب المعاشات