رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جامعة أسيوط تستكمل مشروع تطوير النظام الإداري للحصول على "الأيزو"

جريدة الدستور

نظمت جامعة أسيوط بالتعاون مع مؤسسه "أمبريلا" للأنظمة والاستشارات البرنامج التدريبي للتأهيل والتوعية بنظم إدارة الجودة، في إطار استكمالها لأنشطة وفعاليات مشروع تطوير النظام الإداري والتأهيل للحصول علي الشهادة الأيزو 2008 : 9001 .

وحاضر فيها اللواء المهندس عز الدين الحمزاوي، خبير واستشاري نظم الجودة والبيئة وسلامة الصحة المهنية بمنظمة الأيزو العالمية، ضمن المرحلة الثانية من المشروع، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع، رئيس جامعة أسيوط، ومحمود شاكر، أمين عام الجامعة والمدير التنفيذي للمشروع.

و أوضح محمود شاكر، أمين عام الجامعة والمدير التنفيذي للمشروع، أن البرنامج يناقش ثلاثة محاور رئيسية على امتداد عدة أيام وذلك السبت المقبل، يتناول فيها مناقشة نظم إدارة الجودة وتطوير عمل الجهاز الإداري بالجامعة، اللامركزية وتفويض السلطات، الجودة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة والعاملين .

و أضاف اللواء عز الدين الحمزاوي أن البرنامج التدريبي يستهدف سبل تطوير نظم إدارة الجودة بالمنشاة حتى تتطابق مع متطلبات المواصفة القياسية العالمية (الايزو 9001لسنة 2008)، إلى جانب الحصول على شهادة المطابقة للمواصفات القياسية العالمية للجودة من أحدى جهات التسجيل الدولية.

وتتضمن وضع مبادئ وركائز التحسين المستمر تمهيداً للتطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة، وكذلك اختيار كوادر إدارية للقيام بمهام المراجع الداخلي من أجل التجديد السنوي للشهادة بعد الحصول عليها , وتدريب الكوادر الإدارية في مجال المنظومة الإدارية بالجامعة على ثقافة الجودة و على متطلبات المواصفة ISO9001:2008على أيدي استشاريين خبراء في مجال التدريب بالإضافة إلى وضع وتنفيذ الآليات والوسائل اللازمة لمتابعة استمرار فعالية وكفاءة نظام إدارة الجودة بالمنشاة .

تجدر الإشارة أن البرنامج التدريبي يأتي بمشاركة أكثر من 720 متدرب من مديري الإدارات والعاملين بكافة قطاعات الجهاز الإداري بالجامعة.