رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد العمال يطالب بالتوسع في المنافذ الثابتة والمتحركة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بضرورة التوسع في المنافذ الثابتة والمتحركة لبيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين وبخاصة في المناطق الشعبية والعشوائية، خاصة أن تجربة بيع السلع عند بقالي التموين لم يستوعبها التجار والجمهور.
وأكد جبالى المراغي رئيس الاتحاد، في بيان اليوم، أنه لابد من تطوير المجمعات والأسواق القديمة من خلال وضع خطة زمنية محددة وسريعة لتكون عاملا مساعدا إلى جانب المجمعات الاستهلاكية والمنافذ الجديدة مع ضرورة الاتجاه نحو انشاء هايبرات جديدة وتأجيرها لشباب الخريجين بنظام المشاركة مع وزارة التموين، مبينا أن هذه المنظومة ستعمل على توفير مليون فرصة عمل جديدة.
ومن جانبه طالب محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد العمال ببناء مجمعات خبز مليونية آلية بجميع محافظات مصر لتوفير الخبز المدعم للمواطنين وأصحاب المحلات حماية للشعب من استغلال أصحاب المخابز السياحية الخاصة مع اسناد هذا المشروعات لشباب الخريجين بنظام المشاركة ليتم توفير فرص عمل جديدة.
واقترح أن يتحمل الصندوق الاجتماعي والبنوك تكلفة البناء والتجهيز مع تدريب الشباب قبل البدء في المشروع وتكليف مجموعة من الخبراء حتى يشتدعود المشروع ويسدد كل تكاليفه.