رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"التجمع" عن دعوة التحالف الشعبي لتنظيم "أسبوع فلسطيني": "شعارات"

نبيل ذكي المتحدث
نبيل ذكي المتحدث باسم حزب التجمع

انقسم حزبا التجمع، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، بشأن دعوة حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، الأحزاب لتنظيم "أسبوع فلسطيني" تفتح فيه مقاراتها لممارسة الأنشطة الثقافية والفنية وتلقي التبرعات والمساعدات لدعم الصمود الفلسطيني.
حزب التحالف الشعبي، قال في بيان دعمه: دعم الشعب الفلسطيني في غزة غير قابل للتوظيف السياسي لصالح أي طرف، ومواد الإغاثة التي ستصاحب الوفد المتوجه للقطاع سوف تسلم للهلال الأحمر الفلسطيني أو لهيئة شعبية متفق عليها.
نبيل زكي، المتحدث باسم حزب التجمع، قال إن التبرعات والفعاليات الثقافية "شعارات" لا قيمة لها ولن تفيد الشعب الفلسطيني في ظل حالة الانقسام السائدة بين فصائله، ومن باب أولى دعوة الفلسطينين للوحدة بعد أن ثبت للجميع أن المصالحة بينهم وحكومة الوحدة "شكلية"، وأن إسرائيل استغلت حالة الانقسام لشن عدوان غاشم على أهالي قطاع غزة.
وشدد على ضرورة الاهتمام باستئصال الجماعات الإرهابية من العالم العربي، ومحاسبة حماس عما آل إليه الوضع في غزة باعتبارها المسئول الأول عنه لانشغالها بتآمرها على مصر قبل الحديث عن مظاهر تأييد الفلسطينيين.
فريد زهران، نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، قال إن الحزب فتح مقراته منذ أيام لتلقي تبرعات لدعم الشعب الفلسطيني، ووقع على البيان الذي أصدرته الأحزاب لدعم الفلسطينيين، ويواصل جهوده لجمع المؤن للمشاركة في قافلة الإغاثة التي أعلنت عنها اللجنة الشعبية لدعم غزة.
وأشار إلى أن نجاح المبادرة المصرية في احتواء الوضع بغزة سيعتمد على إيفائها بحقوق الشعب الفلسطيني ونيلها رضا ممثليه من الفصائل الفلسطينية الرئيسية.