رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تخسيس الميزوثيرابى مع دكتور فريد منصور

جريدة الدستور

أشار دكتور فريد منصور أخصائي العلاج الطبيعى والتغذية إلىأان الميزوثيرابي هو علاج يتكون من حقن مواد في الطبقة الدهنية من الجلد، والهدف منها، كما يقال بالعامية، «تكسير الدهون».
فهو يعمل على إخراج الشحم من الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد بتحويله إلى أحماض أمينية تتسرب للأوعية الدموية ثم يتم تصريفها إما من خلال استهلاكها كطاقة أو عن طريق الكلى والبول، وينصح المريضة بعد هذا العلاج بالتقليل من الطعام أو بالقيام بالرياضة وذلك لتنشيط الدم ولحرق الدهون.
كورس الميزوثيرابي:
في جلسة العلاج يتم توزيع المادة بالتساوي على المنطقة من خلال حقن تتباعد عن بعضها بمسافة 10 سم تقريبا.
لذا فقد يحتاج البطن إلى إبرتين أو أربع ابر اعتمادا على كمية الشحم أو على حجم المنطقة وعادة يتضمن الكورس من 4 إلى 5 جلسات حتى يضمن وضوح الأثر. وبحسب توصيات الطبيب فقد تتوزع الجلسات إلى جلسة أسبوعيا أو كل أسبوعين.
أين تحقن؟
يحقن الميزو في المناطق التي لا تنحف أو تخس مع الريجيم. وهي عادة مناطق محدودة من الجسم مثل الأرداف أو البطن «الكرش» ، حيث ان هذه المناطق عادة ما تقاوم الحمية والرياضة. لذا فيستعان بالميزو لمن انخفض وزنه، غير انه لم يفقد دهون الكرش. وننبه عن خطأ الاعتقاد بإمكانية اللجوء لحقن الميزو بغرض تخسيس مناطق الجسم كافة، فالإبرة ليست لتنحيف الجسم، بل هي للمساعدة على تخسيس المناطق الصعبة ولنحت الجسم فقط
موانعها:
الحمل، الرضاعة، المصابون بالتجلطات الدموية أو أمراض القلب، وتناول مسيلات الدم، والمصابون بتكسر الدم البقولي ومرضى داء السكري المرتفع وغير المنتظم. وأمراض أخرى التي تخل بالدم أو الكلى وتزيد من خطر النزف أو الالتهابات والالتئام.
مضاعفاتها:
قد لا ترافقها مضاعفات بتاتا، غير انه من الممكن أن تظهر أعراض موضعية في منطقة الحقن مثل التورم والحكة والاحمرار. وبحسب الجسم فقد تحصل هذه بدرجة بسيطة أو كبيرة نتيجة لقابلية الشخص للحساسية وعادة ما تختفي بعد 3 أيام ولكنها قد تستمر لأسبوع احيانا.
ونادرا ما تظهر أعراض للحساسية في الجسم بشكل عام. كما يمكن أن تظهر كدمات صغيرة في مكان الحقن وهذه تزول تماما مع الوقت.