رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يخشى مفاجآت المحلة ضمن 4 مواجهات ساخنة اليوم في الكأس

الزمالك
الزمالك

يستهل فريق الكرة بنادي الزمالك في الخامسة مساء اليوم السبت، أولى مبارياته ببطولة كأس مصر، عندما يواجه فريق غزل المحلة في دور الـ16، على ملعب إستاد القاهرة.
ويسعى الزمالك (حامل لقب الكأس) بقيادة مدربه الكفء، أحمد حسام ميدو، لتجنب مفاجآت الكأس أمام المحلاوية، واستغلا النشوة التي يعيشها فريقه بعد التأهل للدورة الرباعية ببطولة الدوري الممتاز.
كما يسعى ميدو لتحقيق أقصى استفادة فنية من خلال لقاء اليوم، عبر منح الفرصة للبدلاء واللاعبين الذين لا يشاركون بصفة أساسية في المباريات، لاستفادة منهم في الدورة الرباعية ودوري الأبطال الإفريقي من جهة، وتحديد مصير بعضهم من الاستمرار في القلعة البيضاء من عدمه خلال الفترة المقبلة من جهة أخرى.
وكان الجهاز الفني للزمالك قد اختار 18 لاعبا لخوض المباراة وهم محمود جنش ومحمد أبو جبل ومحمود فتح الله وصلاح سليمان وحمادة طلبة، وأحمد سمير وحازم إمام ومحمد عبد الشافي، ونور السيد وأحمد توفيق وإسلام عوض ومصطفى فتحي ومؤمن زكريا ومحمد عبد المجيد ومحمد إبراهيم ودومينيك وأحمد علي ويوسف اوباما.
ويغيب عن الزمالك في اللقاء كل من عبد الواحد السيد وأحمد جعفر وعمر جابر وسعيد قطة وعرفة السيد وياسر إبراهيم وأحمد سمير فرج، ما بين رؤية فنية وإصابات.
أما غزل المحلة فبعد هبوطه رسميًا لدوري القسم الثاني، تمت إقالة مدربه أشرف قاسم والتعاقد من عبد اللطيف الدوماني، لقيادة الفلاحين وسط دوامات من الأزمات والمشاكل، ولكن مباريات الكأس لا تعترف بكل ذلك، وعادة ما تشهد المفاجآت التي يسعى المحلة لها من خلال مواجهة اليوم.
وكان غزل المحلة قد تأهل لدور الـ16 بعد تخطي طنطا بركلات الترجيح في دور الـ32 للبطولة، في الوقت الذي تم فيه إعفاء الزمالك وكذلك الأهلي من مباريات دور الـ32 بالبطولة ذاتها نظرا للمشاركات الإفريقية للقطبين.
ويشهد دور الـ16 أيضًا ثلاث مواجهات أخرى في بطولة كأس مصر، حيث يلتقي حرس الحدود مع إنبي، والإسماعيلي مع الداخلية، والمقاولون العرب مع وادي دجلة.