رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيل: مواقف خادم الحرمين قبلة الحياة للعمل العربي

الملك عبد الله بن
الملك عبد الله بن عبد العزيز

رحب حزب الجيل الديمقراطي، بزيارة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، للقاهرة وتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بانتخابه رئيسًا لمصر.

وأوضح الحزب، في بيان له، أن مواقف الملك عبد الله العربية الأخيرة، كانت بمثابة قبلة الحياة للعمل العربي المشترك، وحمت الأمة العربية ومصر في قلبها، من مؤامرة غربية متعددة كانت تهدف إلى رسم خارطة جديدة للشرق الأوسط.

وأضاف البيان، أن الدرس الذي لقنه العاهل السعودي للرئيس الأمريكي باراك أوباما أثناء زيارته للرياض، أسقط أمريكا من عرشها الإرهابي، وجعلت أوباما يعود إلى بلاده وهو يسحب أذيال الخزي والخيبة والهزيمة لسياسته.

وثمن ناجى الشهابي، رئيس الحزب، ومنسق التيار المدني الاجتماعي، زيارة العاهل السعودي للقاهرة، على الرغم من ظروفه الصحية، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة أكدت عمق الروابط التي تربط البلدين الشقيقين، وأنهما يمثلان حجز الزاوية للأمة العربية، وحائط الصد الأول المدافع عن الشرق الأوسط.

وقال الشهابي، إن الشعب المصري بكل أحزابه وقواه السياسية لا يمكن أن ينسى تلك الوقفة البطولية للملك عبد الله ببيانه القوي الذي هاجم فيه أصحاب نظرية الفوضى الخلاقة، وما تلاه من دعم مالي ودبلوماسي لمساندة الشعب المصري وثورته في 30 يونيو.