رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عشرات القتلى في قصف بالبراميل المتفجرة لمدينة حلب

حلب
حلب

ارتفع عدد القتلى الذين سقطوا في المعارك بمناطق مختلفة من سوريا منذ امس إلى أكثر من 130 قتيلاً ، غالبيتهم في حلب، حيث قتل نحو 30 شخصا بينهم أطفال، في قصف بالبراميل المتفجرة على حيين من أحياء المدينة.
وذكرت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية أن المرصد السوري لحقوق الانسان قال إن عشرات الأشخاص جرحوا في القصف ، ما ينذر بارتفاع عدد القتلى، فيما سقط عدد من الجرحى، بينهم امرأة وطفلان، جراء غارة جوية بالقنابل الموجهة تعرضت لها مدينة مارع في ريف حلب.
وفي قرية حامر في منطقة اللجاة بريف درعا، ألقت الطائرات المروحية السورية 4 براميل متفجرة ، فيما أسقطت براميل متفجرة على منطقة زور الحيصة بريف حماة الشمالي.
وفي شرقي سوريا، سقط جرحى في 4 غارات جوية على مدينة الرقة، بينما شهدت قرى الطرق والطرفاوي ومريجب الثليجة بريف إدلب الشرقي عدة غارات جوية أخرى.
وأفادت مصادر المعارضة السورية، أن اشتباكات وقعت بين عناصر المعارضة المسلحة والقوات الحكومية على جبهة البساتين الشمالية لبلدة المليحة، فيما قصف الجيش السوري بالرشاشات الثقيلة مدينة سقبا بريف دمشق.
وفي الأثناء، بدأ أهالي قرية كسب السورية، الواقعة على الحدود مع تركيا، في العودة إلى ديارهم بعد استعادة الجيش السوري السيطرة عليها.
وكانت قوات المعارضة قد دخلت المدينة التي يشكل الأرمن أغلب سكانها، منذ نحو 3 أشهر.