رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

في الساعات الأولى.. اقبال كبير من المواطنين على المحال التجارية في الجمعة البيضاء

الجمعة البيضاء
الجمعة البيضاء

توافد صباح اليوم عددا كبيرا من المواطنين، على المحال التجارية، لشراء احتياجاتهم من السلع في الجمعة البيضاء أو البلاك فرايداي، الذي بدأ صباح اليوم، ويستمر حتى نهاية العام.

كما استعد أصحاب المحال التجارية للجمعة البيضاء أو البلاك فرايداي من خلال طرح كميات كبيرة من السلع، لتلبية احتياجات المواطنين، بنسبة تخفيضات تصل 70%، و60٪ على الأجهزة الكهربائية، كما قدمت المتاجر الإلكترونية خصومات على المنتجات المعروضة في منصتها تصل لـ ٨٠ ٪.


وقال عادل محمد صاحب محل ملابس في منطقة الهرم التابعة لمحافظة الجيزة، لـ«الدستور» إنه استعد لاستقبال الجمعة البيضاء منذ شهر تقريبا، إذ اشتري الملابس الجديدة الشتوية، وعرضها بالتخفيض تتراوح ما بين ٢٠ لـ ٣٠ ٪، وعرض المتبقي من ملابس الصيف بخصم يصل لـ ٧٠ ٪، معقبا: «الشراء والتخفيضات بدأت من مساء أمس، الأهالي توافدوا بشكل كبير وكان نسبة الشراء من إمبارح لحد النهاردة الصبح ٣٠٪».

وفي تصريحات لـ«الدستور» حرص علي عبدالله، عامل، في محل الأدوات المنزلية في محافظة الجيزة، خلال الفترة الماضية على مراجعة المنتجات المعروضة، للتأكد من صلاحيتها، وعدم وجود أي كسر أو خدش في المعروضات، لعدم وجود أي أزمة خلال عملية الشراء، وطالب المواطنين بالتأكد من العروض الترويجية للمحال التجارية، مشيرًا إلى أن هناك بعض المحال التجارية التي تقدم عروض وهمية وغير حقيقية.

كما أشار، محمود إبراهيم، صاحب محل للأحذية في محافظة الجيزة، لـ«الدستور» أن كل المحال التجارية تقدم خصومات عديدة للمواطنين، على كل المنتجات المعروضة لديها، الأمر الذي سيساعد بشكل كبير على زيادة حركة السوق، وعملية البيع والشراء، كما أنه سيسهل على المواطنين شراء احتياجاتهم بأسعار مخفضة جدا، ما سيحد من أزمة الركود التي كادت أن تضرب السوق المصري.