رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تقرير أمريكى: مصر واحدة من أفضل الوجهات السياحية فى العالم وأكثرها تنوعًا

السياحة في مصر
السياحة في مصر

أكد موقع "بيج نيوز نيتورك" الأمريكي أن مصر واحدة من أفضل الوجهات السياحية حول العالم، فهي تجمع بين السياحة الترفيهية والثقافية والمغامرة والإثارة.

وتابع أن من أشهر رحلات مصر هي زيارة القاهرة، العاصمة وموطن بعض أشهر المواقع التاريخية، بما في ذلك أهرامات الجيزة والمتحف المصري، وأثناء وجود السائح في القاهرة عليه أيضًا زيارة بازار خان الخليلي والتجول في سوق الخندق.

وأضاف أن هناك رحلة النيل، إذا كان السائح يبحث عن تجربة فاخرة أثناء زيارة مصر، فسيكون النيل هدفه، هناك أسفل النهر على متن سفينة جميلة، وتتوقف في موانئ مختلفة على طول الطريق لتناول المشروبات ومشاهدة المعالم السياحية، ويمكن أيضًا اختيار رحلة بحرية بين عشية وضحاها إذا كان لديه المزيد من الوقت.

وأشار إلى أن مصر بها أيضًا جبل سيناء ودهشور، إذا كان السائح يرغب في استكشاف بعض من أجمل آثار مصر، فتوجه إلى جبل سيناء أو دهشور، حيث يوفر كلا الموقعين إطلالات خلابة على المعابد والمقابر القديمة، فضلًا عن الكثير من المعالم الأثرية.

أفضل جولات مصر

وأشار الموقع إلى أنه إذا كان السائح يبحث عن تجربة لا تُنسى في مصر، فيجب البحث عن هذه الجولات ذات التصنيف الأعلى، سواء كان مهتمًا باستكشاف الآثار القديمة أو تذوق المأكولات المحلية:

عجائب مصر القديمة: تغطي هذه الجولة التي تستغرق 12 يومًا بعض المواقع القديمة الأكثر شهرة في مصر، مثل أهرامات الجيزة العظيمة ووادي الملوك، وسيتمكن الزائر أيضًا من رؤية بعض مناطق الجذب الشهيرة في القاهرة مثل ميدان التحرير ومسجد محمد علي.

رحلة النيل: إذا كان السائح مهتمًا برؤية جميع الممرات المائية المذهلة في مصر، فعليه التفكير في الإبحار في نهر النيل على متن سفينة سياحية فاخرة، لأنه سيتمكن من رؤية كل شيء من الآثار القديمة إلى قرى الواحات الجميلة.

جولة الفراعنة: تغطي هذه الجولة التي تستغرق 12 يومًا بعض المواقع التاريخية الأكثر شهرة في مصر، مثل الكرنك ومعبد الأقصر، كما سيتمكن أيضًا من رؤية بعض مناطق الجذب الحديثة في القاهرة، مثل متحف الفن الإسلامي واستاد محمد علي.

جولة مغامرات الصحراء: إذا كان السائح يبحث عن طريقة فريدة لاستكشاف المناظر الطبيعية الصحراوية في مصر، فعليه القيام بهذه الجولة التي تستغرق 10 أيام.

رحلة إلى مصر

وأكد الموقع أن مصر واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم، ولديها الكثير لتقدمه للزوار من جميع الأعمار. من الآثار القديمة والريف الخصب، إلى المدن الصاخبة والشواطئ الخلابة، هناك شيء للجميع في رحلة إلى مصر:

الآثار القديمة: من طيبة إلى الأقصر، تعد مصر موطنًا لبعض من أروع الآثار القديمة في العالم. في بعض هذه المواقع، فيمكن استكشاف المقابر والمعابد والقصور المتقنة التي تعود إلى سلالة البطالمة (300- 30 قبل الميلاد).

اكتشاف الحياة البرية: إذا كنت تبحث عن مكان يمكنك فيه مشاهدة الحيوانات البرية في بيئتها الطبيعية، فتوجه إلى مصر، ستجد الكثير من الحياة البرية في الريف المصري، وإذا كنت ترغب في رؤية بعض أكبر الحيوانات الضخمة في البلاد ، فتوجه إلى معابد أسوان أو أبوسمبل.

المنتجعات الفاخرة: إذا كنت ترغب في الاسترخاء بعد زيارتك لأطلال مصر القديمة، فتوجه إلى أحد منتجعاتها الفاخرة العديدة، تقدم هذه الأماكن كل شيء من علاجات السبا الفاخرة إلى الإقامة والاستمتاع بالطقس الدافئ والمياه الصافية.