رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الأزهر» يعلن عن موعد نتيجة الإعدادية الأزهرية

طلاب الأزهر
طلاب الأزهر

كشف مصدر بالأزهر الشريف، عن موعد الإعلان عن نتيجة نهاية العام للشهادتين الابتدائية والإعدادية بقطاع المعاهد للعام الدراسي 2022/2021.

وقال المصدر، إن الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، يعتمد نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية نهاية الأسبوع الجاري، مشيرًا إلى أنه سيتم رفعها على البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف، بعد اعتمادها مباشرة.

وأضاف المصدر، أن نتيجة نهاية العام للشهادتين الابتدائية والإعدادية مبشرة حتى الآن، إذ إنه لم ترد أي شكاوى من طبيعة الأسئلة طوال فترة الامتحانات، وجاءت جميعها في مستوى الطالب المتوسط.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية بعد اعتماد النتيجة مباشرة ولمدة أسبوعين.

في سياق آخر، أنهى  طلاب القسم العلمي في الثانوية الأزهرية اليوم الإثنين، امتحان مادة «الجبر والهندسة الفراغية» في كافة معاهد الجمهورية، وأكد الطلاب أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط ولم تخرج أسئلته عن المنهج المقرر.

وسادت حالة من الاستقرار والانتظام في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، خلال اليوم دون رصد أي شكاوى تتعلق بصعوبة الامتحانات، أو عدم مناسبتها للزمن المقرر للامتحان، أو ورود أسئلة خارج المنهج المقرر، كما جاءت الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، وأسئلة تحتاج إلى التفكير والتركيز.