رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حالة الطقس اليوم الجمعة 22 إبريل 2022

الطقس
الطقس

يستعرض «الدستور» حالة الطقس اليوم الجمعة 22 إبريل 2022 ودرجات الحرارة المتوقعة على المحافظات وحركة نشاط الرياح خلال الفترة المقبلة ونصائح خبراء الأرصاد الجوية للمواطنين.

حالة الطقس اليوم الجمعة 22 إبريل 2022

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس ربيعي على محافظة القاهرة والمحافظات المجاورة لها ولطيف على الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية ومائل للحرارة على شمال الصعيد. 

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة على معظم محافظات جمهورية مصر العربية خلال النهار ويكون هناك انخفاضا طفيفا في المساء.

وتشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية نشاط في حركة الرياح وعلى فترات متقطعة تؤثر بشكل لطيف على الطقس في جميع المحافظات وتستمر خلال الفترة من الجمعة إلى الثلاثاء المقبل مما يزيد من الإحساس بالبرودة خاصة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ومحافظاته.

درجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات 

ترتفع درجات الحرارة في القاهرة والمحافظات خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث تصل درجات الحرارة في اليوم الجمعة 22 إبريل في القاهرة الصغرى 15 والعظمى 29 درجة وفي بورسعيد العظمى 23 والصغرى 15 وفي دمياط العظمى 24 والصغرى 14 وفي محافظة الإسماعيلية الصغرى 14 والعظمى 30 وفي محافظة السويس الصغرى 14 والعظمى 29.

اقرأ أيضا 

تفاصيل طقس في مصر خلال 72 ساعة المقبلة 

وتصل درجات الحرارة في مدينة طنطا العظمى 27 والصغرى 13 وفي مدنية بلطيم الصغرى 13 والعظمى 22 وفي مدنية السلوم الصغرى 14 والعظمى 23 وفي سيوة تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 12 والعظمى إلى 29 درجة وفي مدنية العريش الصغرى 13 والعظمى 23 درجة.

نصائح خبراء الأرصاد الجوية للمواطنين 

في ظل حالة الطقس اليوم الجمعة 22 إبريل 2022 التي تشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع نشاط حركة الرياح في معظم محافظات الجمهورية نصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بعدم تخفيف الملابس وارتداء ملابس صيفية خاصة للأطفال دون سن 15 سنة في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد حاليا في العاصمة وجميع محافظات الجمهورية.