رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جامعة المنيا تشهد افتتاح مؤتمر "الحق فيما لا يترجم"

جامعة المنيا تشهد
جامعة المنيا تشهد افتتاح مؤتمر "الحق فيما لا يترجم"

افتتح - اليوم الثلاثاء - مؤتمر "الحق فيما لا يترجم" بكلية الألسن جامعة المنيا، تحت رعاية الدكتور محمد أحمد شريف رئيس الجامعة، الدكتور يحيى طه عميد الكلية والدكتور عبد المنعم السيد عميد كلية دار العلوم، وذلك بكلية الألسن.

حضر حفل الافتتاح، الدكتور أحمد كامل نعمان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ولفيف من أعضاء هيئة التدريس من كليتي الألسن ودار العلوم والطلاب.

أكد الدكتور نعمان، بأن المؤتمر يشمل أثراء التنوع الثقافي للأستاذة والطلاب على حد سواء، خاصة بعد أن حقق الأسبوع الثقافي للترجمة العام الماضي نجاحًا باهرًا بالجامعة على المستوى المحلى والعالمي.

وأضاف، بأن مجموعة الأبحاث الصينية علميًا بعد تحكيمها تعد إضافة جديدة للجامعة لرفع المستوى العلمي والثقافي والفكري للجامعة بين جامعات العالم.

وأشار الدكتور ياسر خميس رئيس قسم اللغة الإنجليزية بالكلية ومنسق عام المؤتمر بأن فكرة المؤتمر جاءت بعد أن خرجت الفكرة من رئيس مركز الترجمة الأدبية بجامعة هارفرد بعقد مؤتمر في جامعة نيويورك بعنوان (الحق فيما لا يترجم).

وبالتنسيق مع مسئول المؤتمر بنيويورك وافق على إقامة نفس المؤتمر بجامعة المنيا، حيث تتم المشاركة بـ 20 بحثاً من مختلف الكليات تناولت اللغة والأدب والترجمة، ولأول مرة يشارك طالب ببحث في فعاليات هذا المؤتمر بالفرقة الثانية بكلية الألسن قسم اللغة الإنجليزية.

وأوضح، بأن الترجمة تعد الناقل الشرعي للعمل والمعرفة لدى الآخر، والمترجمون هم قادة عربة التنوير في مصر خلال المرحلة القادمة.