رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديلي ميل: الرضاعة الطبيعية ليست أفضل من الرضاعة الصناعية!

الديلي ميل: الرضاعة
الديلي ميل: الرضاعة الطبيعية ليست أفضل من الرضاعة الصناعية!

طبقًا لدراسة جديدة، فإن فوائد الرضاعة الطبيعية مبالغ فيها!، فإذا قارنا بين الأشقاء الذين الذين تتنوع رضاعتهم بين الطبيعية والصناعية، سنجد أن الرضاعة الطبيعية ليست أفضل من رضاعة الحليب الصناعي في تحسين الصحة على المدى البعيد.

وتقول الدكتور سينثيا كولين، من جامعة ولاية أوهايو، إن نتائجها لا تتحدى الأفكار الراسخة حول الرضاعة الطبيعية، ولكن يمكنها أن تمنع النساء اللائي لا يقدرن على الرضاعة الطبيعية من الشعور بتأنيب الضمير تجاه أطفالهن.

وأظهرت الدراسة، أن هؤلاء الذين تم إرضاعهم رضاعة طبيعية ليسوا عرضة للإصابة بالسمنة وأداؤهم الدراسي ليس أفضل من الذين تم إرضاعهم رضاعة صناعية.

وتضيف الدكتور كولين: أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية أكثر عرضةً للإصابة بالربو أكثر من الذين يرضعون الحليب الصناعي.

وتكمل د.كولين: "أنا لا أقول إن الرضاعة الطبيعية ليست مفيدة، خاصةً لتغذية وتحصين حديثي الولادة.. ولكن إذا كنا نريد فعلاً أن نحسن من صحة الأم والطفل، فهيا بنا نركز على الأشياء التي يمكنها تحسين صحتنا على المدى البعيد".

المصدر:

http://www.dailymail.co.uk/health/article-2568426/Breast-milk-no-better-baby-bottled-milk-INCREASES-risk-asthma-expert-claims.html