رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المنوفية: تعبئة 2800 كرتونة تمهيدًا لتدشين حملات خيرية في رمضان

كراتين رمضان
كراتين رمضان

بدأت الجمعيات الخيرية بمحافظة المنوفية، إطلاق فعاليات تعبئة كرتونة رمضان بهدف توزيع 2800 كرتونة مواد غذائية كمرحلة أولى على الأسر غير القادرة في المحافظة مع حلول شهر رمضان المعظم.

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن الجمعية قامت في البداية باختيار الأصناف المقرر إضافتها في الكرتونة والكميات، ثم مرحلة عملية  تعبئة وتغليف الأغذية في الكراتين المخصصة لها على أن تستمر الجمعية فى تعبئة الكرايتن، خلال الأيام المقبلة، للوصول إلى كل عزب ونجوع وقرى جميع مراكز المنوفية.

وأكد شعبان، أن كرتونة رمضان التي توزعها الجمعية هذا العام: تحتوي على وزن 12 كيلو جرام تحتوي على "2 كيلو أرز، 2 كيلو مكرونة، 2 كيلو سكر، 1 كيلو عدس، 1 كيلو فول، كيلو بلح، علبة سمن من 1.500 كيلو جرام، ¼ كيلو شاي، علبة صلصة 380 جرام". 

بالإضافة إلى وزن 20 كيلو جرام تحتوى على " 5  كيلو أرز، 4 كيلو مكرونة، 5 كيلو سكر، 1 كيلو عدس، 1 كيلو فول، كيلو بلح، علبة سمن من 1.500 كيلو جرام، ¼ كيلو شاي، علبة صلصة 380 جرام"، مضيفًا أن الهدف من وضع هذه الأصناف بهذه الكميات في الكرتونة هو توفير مستلزمات المائدة من المواد الغذائية للأسر المستفيدة لما يكفي 15 يومًا في رمضان.

وأوضح شعبان، أن الجمعية بدأت في وضع استراتيجية تنفيذ خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع عدد كبير من كرايتن المواد الغذائية تعمل على توفيرها من الآن لتوزيعها قبل شهر رمضان بأسبوع على الأقل على أن ينتهي التوزيع تمامًا في الثلث الأوسط من رمضان وذلك على الأسر غير القادرة.  

وأشار شعبان، إلى أن استراتيجية العمل هذا العام  تختلف عن السنين السابقة فسيتم بجانب توزيع كراتين المواد الغذائية توزيع لحوم على الأسر غير القادرة وأنه هذا العام تسعى الجمعية إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقاصى المدن والقرى النائية والتي لا يمكن الوصول اليها.

وتابع شعبان، أن الجمعيات الخيريه  تستهدف تحطيم الرقم الذى حققته فى شهر رمضان الماضى بتوزيع 200 ألف كرتونة مواد غذائية خلال الشهر الكريم، لافتًا إلى أنها تسعى إلى تجاوز هذا الرقم خلال شهر رمضان المقبل، والوصول إلى أكبر عدد من الأسر المصرية فى جميع المحافظات، مؤكدًا أهمية تعاون القطاع الخاص والحكومي والمجتمع المدني في خدمة المستحقين.