رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رقم قياسى.. إسرائيل تسجل 71 ألف إصابة جديدة بكورونا

كورونا في إسرائيل
كورونا في إسرائيل

أعلن المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية نحمان شاي أن عدد إصابات كورونا اليومية بلغت 71.593 إصابة، وهو ما يعد رقماً قياسياً غير مسبوق في عدد الإصابات في إسرائيل، فيما نصحت واشنطن مواطنيها بتجنب السفر إلى إسرائيل حالياً.

وحين سُئل “شاي” في مقابلة مع إذاعة الجيش الاسرائيلي أن كان عدد الإصابات المتوقع 200 ألف، أجاب أن هذا المعطى معقول، وأشار إلى أنه في المستشفيات يتلقى العلاج 1.591 مريض بفيروس كورونا، وارتفع عدد الإصابات الخطيرة إلى 526 اصابة. 

وأضاف "إيش" أن في وزارة الصحة باتوا يفهمون أن السيطرة على الإصابات باتت منخفضة، قائلاً:"لا يمكننا القول أننا نقطع سلسة العدوى كما قمنا بهذا في السابق، حتى لو قلصت خطواتنا انتشار العدوى، هذه الموجة تحد بالنسبة لنا في كل نقطة ونقطة" .

وأفادت هيئة البث الرسمية "كان" أن وزارة الصحة الإسرائيلية  تدرس إلغاء الحجر الصحي للأطفال في جهاز التعليم، بدءاً من الاسبوع القادم. وبموجب الخطة، الاطفال الذين تواصلوا مع مصابين ولا يعانون من أعراض سيواصلون التواجد في المدارس بشكل طبيعي، في حين ان الاطفال مع أعراض سيمكثون في منزلهم.

فيما أقر كلا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الصحة نيتسان هوروفتس ووزير المالية أفيغدور ليبرمان، خطة تتتعلق بتوزيع 25-30 مليون لاختبارات المستضدات الذاتية على المواطنين الإسرائيليين مجانًا

ويذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الصحة نيتسان هوروفتش قاما بتقصير فترة الحجر الصحي لمرضى كوفيد من سبعة إلى خمسة أيام، على الرغم من الانتشار المستمر لمتحور أوميكرون.

واشنطن تنصح مواطنيها بتجنب السفر إلى إسرائيل

وفي سياق متصل،  دعا مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) الأمريكي، أمس الثلاثاء، مواطني الولايات المتحدة إلى تجنّب السفر إلى إسرائيل بسبب الانتشار الهائل الحالي لفيروس كورونا ، مؤكدا أنه "إذا كان عليك السفر إلى إسرائيل، فتأكد من تطعيمك بالكامل قبل السفر".

وأضاف مركز السيطرة أنه "بسبب الوضع الحالي في إسرائيل ، حتى المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل قد يتعرضون لخطر الإصابة بفيروس كوفيد ونشره".

وأشار مركز السيطرة أن أكثر من 100 دولة وإقليم في "المستوى الرابع من انتشار الوباء" ، و 20 دولة أخرى من بينها المكسيك وكوبا وجامايكا والإمارات العربية المتحدة في "المستوى الثالث".