الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بداية 2022.. تشغيل مبنى جديد يضم مجمع محاكم مجلس الدولة بقنا

مجلس الدولة
مجلس الدولة

أصدر المستشار محمد حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد،  القرار رقم 828 لسنة 2021، بشأن تشغيل مجمع محاكم التابع له بقنا.

وجاء بالقرار أنه “بناء على ما تم عرضه من الأمين العام  لمجلس الدولة حول نقل دوائر محاكم القضاء الإداي، والمحكمتين الإداريتين والمحكمتين التأديبية بمحافظة قنا إلى المقر المشارإليه، للاستفادة بالمبنى، وتيسيرًا على المتقاضين بمحافظة قنا”.

ونص القرار في المادة الأولى على: نقل مقر دوائر محكمة القضاء الإداي، والمحكمتين الإداريتين ، والمحكمة التأديبية ، ودوائر هيئة مفوضي الدولة بمحافظة قنا من المقرالحالي الكائن بمبنى نادى نقابة المحامين بشارع نادي البحرإلى مجمع محاكم مجلس الدولة الجديد بقنا الكائن بشارع (٢٦) يوليو بجوارمبنى المخابرات العامة ميدان الدولفين اعتبارا من ٢٠٢٢/١/١. 

ونصت المادة الثانية نشر هذا القرار بالوقائع المصرية، وعلى المستشار نائب رئيس مجلس الدولة الأمين العام تنفيذ هذا القرار.

وكان المستشار محمد محمود حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، قد التقى متدربين أعضاء مجلس الدولة من دفعتي 2016 و2017، بحضور الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب.

وقال المستشار حسام الدين، إن ثروة مصر الحقيقية ليست فقط في أراضيها وآثارها العريقة، بل أيضًا في شبابها، لأن مصر دولة شابة، والعصر الحالي هو عصر تمكين الشباب الحقيقي، وإيمانًا منا بدور وقدرات الشباب، كان التوجه هو الاستثمار في تطوير قدراتهم ومهاراتهم، ولذا رأينا ضرورة إلحاقهم بالأكاديمية الوطنية للتدريب.

وتحدث "حسام الدين" مع المتدربين عن أهمية التدريب داخل الأكاديمية، وأوصاهم بالحرص على الاستفادة القصوى مما يتلقونه في برنامجهم التدريبي لتكوين شخصية قيادية قوية تمتلك العديد من المهارات الإدارية والشخصية بجانب المعرفة القانونية.