الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ولاية ألمانية تشدد اختبارات كورونا الإجبارية للموظفين غير الملقحين المتصلين بالجمهور

ألمانيا
ألمانيا

تعتزم ولاية بادن-فورتمبرج الألمانية تشديد قواعد الاختبار الإجباري لكورونا بالنسبة للموظفين غير الملقحين ضد مرض كوفيد19- الذين يتواصلون مع الجمهور خلال عملهم. 

ومن  دوائر داخل الائتلاف الحاكم في الولاية التي تقع في جنوب غرب ألمانيا أن العاملين غير الملقحين في أماكن مثل المطاعم أو صالونات الحلاقة، سيتعين عليهم الخضوع لاختبار الكشف عن كورونا مرتين أسبوعيا.
 

وفي المقابل، لن يضطر العاملون الملقحون أو الذين تعافوا من مرض كوفيد19- إلى إجراء الاختبارات.
 

يذكر أن القواعد التي كان معمولا بها حتى الآن في الولاية تنص على إجراء اختبار إجباري للموظفين غير الملقحين، المتعاملين مع الجمهور فقط، إذا تفاقم وضع الوباء في الولاية أي إذ وصل مستوى الوباء إلى درجة التحذير أو الإنذار.
 

ويأتي قرار التشديد الأخير لحكومة الولاية استجابة لقرار صادر من مؤتمر وزراء الصحة الألمان أمس الأول الإثنين، حيث أشار القرار إلى أن تطبيق مثل هذا الاختبار الإجباري يستند إلى البند الـ28 الوارد في قانون الحماية من العدوى.


ويعد هذا الإجراء جزءا من مرسوم كورونا الجديد في بادن فورتمبرج، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن هذا المرسوم خلال فترة قصيرة.

 

وفي سياق متصل، تلقى 65.3 % من السكان في ألمانيا حتى الآن تطعيما كاملا من جرعتين ضد فيروس كورونا، بحسب بيانات معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض الثلاثاء.

 

وذكر المعهد أن نسبة التطعيم الكامل بين جميع البالغين فوق 17 عاما في ألمانيا بلغت حتى الآن 75.9%.

 

ووفقا للبيانات، تلقى 68.6 %من السكان في ألمانيا جرعة أولى على الأقل من لقاح مضاد لكورونا، وبلغت نسبتهم بين البالغين 79.4 %.

 

وبحسب بيانات وزارة الصحة، تلقى أكثر من 54 مليون فرد تطعيما كاملا ضد كورونا حتى الآن. 

 

ووفقا للبيانات، بلغت نسبة التطعيم الكامل بين من تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما 3.72%، ونسبة من تلقوا جرعة واحدة فقط من اللقاح بين نفس الفئة العمرية 43.3%.

 

وتم حتى الآن إعطاء جرعة معززة لنحو مليون و44 ألفا و188 شخصا. 

 

ويتم تقديم الجرعات المعززة لكبار السن والمجموعات المعرضة للخطر الذين حصلوا على تطعيم كامل منذ ستة أشهر على الأقل.

 

واعتبارا من 7 يونيو الماضي، أصبح بإمكان أي شخص في ألمانيا يرغب في تلقي التطعيم الحصول عليه، فمع نهاية تحديد أولويات اللقاحات - التي كانت تقتصر على اللقاحات لمن بلغوا سن الستين أو تجاوزوه، وبعض المجموعات ذات الأولوية - يمكن الآن لأي شخص يبلغ من العمر 12 عاما أو أكثر تلقي جرعة لقاح مضاد لكورونا.