رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الثقافة تطرح فيلم تسجيلي لأولى مراحل «السينما بين إيديك» (فيديو)

السينما بين إيديك
السينما بين إيديك

اختتمت وزارة الثقافة متمثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة المرحلة الأولى من مبادرة «السينما بين إيديك»، المندرجة من مبادرة «ابدأ حلمك»، والذي بدأ أولى جولاته من محافظة الاسكندرية، وتقدم لها ١٥٤ شاب وفتاة وتخرج منه ٩٧ خريج وخريجة بعد دراسة فنون السينما على ايدى عدد من المتخصصين.

وطرح قصر السينما برئاسة المخرج تامر عبد المنعم، المشرف على المبادرة فيلم تسجيلي، يرصد مراحل إطلاق المبادرة حتى تخرج أولى دفعاتها.

ويهدف مشروع السينما بين إيديك، إلى تدريب الشباب بالمحافظات على مختلف فنون السينما، وتنفذه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وذلك على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، وبحضور الفنان تامر عبد المنعم المشرف على المشروع، الدكتورة حنان موسى رئيس الادارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة واحمد درويش رئيس اقليم غرب الدلتا الثقافي.

ويتيح المشروع الفرصة للموهوبين لاكتساب المهارات في فنون السيناريو والتصوير والمونتاج والإخراج عبر دورات دراسية، وورش عمل، ومحاضرات تُنفذ على يد نُخبة من أساتذة من المعهد العالي للسينما وكبار المتخصصين في المجال السينمائي، سعيا لإثراء المجال بثروة حقيقية من شباب مصر الموهوبين للتعبير عن أنفسهم واستثمار طاقاتهم الإبداعية في نشر رسالة التنوير في المجتمع من خلال فن السينما أحد أكبر علامات تفرد وريادة مصر وأحد أهم معالم قوتها الناعمة.

وأوضح الفنان هشام عطوة، إن المشروع تحول من حلم الى حقيقة بمساندة ورعاية وزيرة الثقافة، موكدًا على أن الجميع عازم على استكمال المشروع في كافة المحافظات المصرية لخلق جيل جديد من السينمائيين الشباب.

من جانبه وجه الفنان تامر عبد المنعم الشكر لوزيرة الثقافة على دعمها الكبير لهذا المشروع الذي يحقق العدالة الثقافية ويساهم في اكتشاف الموهوبين من أبناء مصر في المحافظات.