رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المسلماني يشارك في مهرجان السياحة الروسية بالغردقة الأثنين القادم

المسلماني يشارك في
المسلماني يشارك في مهرجان السياحة الروسية بالغردقة الأثنين

يشارك يوم الأثنين المقبل الموافق 20 يناير، أحمد المسلماني - المتحدث باسم رئاسة الجمهورية - افتتاح فعاليات مهرجان السياحة الروسية بمدينة الغردقة، وكذلك الأسبوع الثقافي الروسي والذي يستمر لمدة 5 أيام.

ويأتي هذا المهرجان لتنشيط السياحة الروسية بمحافظة البحر الأحمر، ويشارك المهرجان العديد من الفنانين المصريين ومنهم إيهاب توفيق، وعصام كاريكا، وأمينة، وليلى غفران، وأبو الليف.

و من جانبه، صرح حسام عبد الله - رئيس المهرجان - ب أن الهدف من المهرجان هو تنشيط السياحة الروسية والترويج للسياحة الثقافية والشاطئية، وكذلك لتبادل الثقافات بين مصر وروسيا، وللتأكيد على أن الأمن أساس السياحة، وبالإضافة لوضع البحر الأحمر على الخارطة السياحية العالمية والمهرجانات الدولية، ولإلقاء الضوء على أن مدينة الغردقة بلد آمن وبعيد كل البعد عن الأحداث السياسية.

وأضاف عبد الله: أنه سيتم دعوة خبراء آمنين من روسيا، هذا بالتعاون مع مديرية أمن البحر الأحمر ليتم تقييم الحالة الأمنية بالبحر الأحمر.

وأضاف عبد الله، خلال تصريحات صحفية له اليوم، أن هيئة تنشيط السياحة وغرفة المنشآت الفندقية وجمعية مستثمري البحر الأحمر سوف ترعى المهرجان وتضع أمامها استعادة الحركة السياحية الوافدة خاصة من روسيا، والتي تعد في مقدمة الأسواق التي تصدر السياحة لمصر، وأن رعاية مهرجان مثل هذا بالتأكيد سوف يعكس ويحسن الصورة الذهنية لمصر في الخارج.

ويشارك في المهرجان العديد من ممثلي دول روسيا وأوكرانيا، وأرمينيا، وجورجيا، وأذربيجان، وكازاخستان، وأوباكستان، وإستونيا، وليتوانيا، ولاتفيا.