رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تحرير 23 محضرًا لمحلات جزارة مخالفة بالمنيا

الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان

نفذت مديرية الطب البيطرى بمحافظة المنيا، 13 حملة تفتيشية على أسواق عرض وبيع اللحوم بداية يونيو الجاري وعلى مدار12 يومًا، بالتعاون مع الجهات المعنية بـ7 مراكز (المنيا- ديرمواس - العدوة - بنى مزار- مغاغة - سمالوط - ملوى).

وأكد الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري، على استمرار الحملات التفتيشية والرقابية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة، تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا بتشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر الحكومية، والتأكد من صلاحية المعروض منها حرصًا على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على جميع أشكال الغش التجارى.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية حررت 23 محضرًا متنوعًا، منها 6 محاضر بإجمالى وزن 311.255 كيلو جرام لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير17 محضرًا بإجمالى وزن 79.50 كيلو جرام لحوم ودواجن تم ذبحها خارج المجازر الحكومية. 

وأكد مدير مديرية الطب البيطري أنه تم تحرير المحاضر اللازمة بالمخالفات واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانب آخر كانت مديرية الطب البيطري بالمنيا، أعلنت عن استمرار أعمال التطهير والتعقيم لكل القطاعات الخدمية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.
وأكد مدير المديرية أنه تم تطهير عدد 104 وحدة بيطرية و٣٩ مجزرًا حكوميًا، وعدد من مقار المجالس القروية علي مستوي المحافظة، وعدد من دور الرعاية بمدينة المنيا، مشيرًا إلي أن هذه الحملات تأتي تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة تكثيف حملات التعقيم والتطهير، لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا، حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين.

يذكر أن مدير مديرية الطب البيطري كان قد رافق اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم، لمتابعة وتفقد أعمال المشروعات الجاري تنفيذها ضمن المرحلة الأولي للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بقرية الوفاء بمركز سمالوط والتي يأتي من بينها الأعمال الإنشائية بالوحدة البيطرية.