رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على موعد إجازة عيد الأضحى 2021.. وطقوس الاحتفال بالعيد

عيد الأضحى 2021
عيد الأضحى 2021

 موعد إجازة عيد الأضحى 2021 من أكثر الكلمات التي حازت على نسب مشاهدة عالية عبر محرك البحث العالمي جوجل حتى تصدرت قائمة أكثر الكلمات البحثية، وذلك منذ الانتهاء من إجازة عيد الفطر.

لذلك يستعرض الدستور من خلال هذا التقرير عن مواعيد الإجازة مدفوعة الأجر، وموعد وقفة عرفات 1442.

 

موعد إجازة عيد الأضحى 2021

 

عيد الأضحى هو أحد أعياد المسلمين، يكون يوم العاشر من ذي الحجة من كل عام هجري، عقب الوقوف على جبل عرفات ويستمر حتى 4 أيام.

ووفقا لحسابات المعهد القومي للأبحاث الفلكية والجيوفيزيقية فإن عيد الأضحى هذا العام يصادف 20 يوليو المقبل، ويستمر حتى 23 يوليو.

وتعد تلك الفترة إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة وذلك بحسب قانون العمل المصري حيث يحتفل به المسلمين بذبح الأضحية وتوزيعها على الفقراء والمساكين لإدخال البهجة على قلوبهم في تلك الأيام وفقا للشريعة الإسلامية.

 

موعد وقفة عرفات 1442

 

تكون وقفة عرفات يوم التاسع من ذي الحجة من كل عام، حيث يتوافد زوار بيت الله الحرام للوقوف بجبل عرفات طالبين من الله سبحانه وتعالى الغفران والرحمة، ويصادف هذا العام وقفة عرفات يوم 19 من يوليو 2021، وأجمع العلماء على أن صيامه يعد سنة مؤكدة عن النبي صلوات الله عليه لغير الحجاج، ولكنه غير مستحب للحاج نظرا للمشقة التي يعانيها خلال مناسك الوقوف بجبل عرفات وأشعة الشمس وعناء الجو، وقد جعل الله سبحانه وتعالى به دعوى لا ترد لذلك أوصى سيدنا محمد بكثيرة الدعاء في هذا اليوم بخير الدنيا والآخرة. 

 

اقرأ أيضا 

طقوس الاحتفال بعيد الأضحى المبارك

 

طقوس عيد الأضحى عند المصريين

 

يبحث ملايين من المسلمين عبر المنصات الإلكترونية عن موعد إجازة عيد الأضحى 2021 وذلك حيث يبدأ الاحتفال بالعيد قبل صلاة العيد ويتجمع المصلين في الساحات المخصصة للصلاة وتكبير العيد والصلاة ثم ذبح الأضحية وتوزيع لحومها على الأقارب والفقراء والمساكين، وزيارة الأقارب وتوزيع العيديات على الأطفال لإدخال البهجة في نفوسهم بالإضافة إلى لبس الملابس الجديدة وأجواء الاحتفالات التي يظهرها الجميع خلال أيام العيد.