رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حرارة شديدة».. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

طقس اليوم
طقس اليوم

واصلت هيئة الأرصاد الجوية، تحذيراتها للمواطنين من التعرض للشمس بشكل مباشر، في ظل ارتفاع دراجات الحرارة والرطوبة خلال النهار، خاصة فترة الظهيرة.

وأجاب الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، على تساؤلات المواطنين حول حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، ودرجات الحرارة المتوقعة، والوضوع في المناطق الساحلية، خاصة أن هذه الفترة تشهد إقبالًا كبيرًا على المصايف.

طقس الأربعاء

وقال "شاهين"، إن يكون الطقس اليوم الأربعاء، شديد الحرارة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبري وجنوب البلاد والوجه البحري وجنوب سيناء، حارًا على السواحل الشمالية الشرقية، ومائلًا للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية.

ونوه "شاهين" بأن الطقس سيكون معتدلًا خلال ساعات الليل على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء والوجه البحري وجنوب البلاد والسواحل الشرقية، ولطيفا على السواحل الشمالية الغربية.

وذكر أنه من المحتمل انخفاض الرطوبة لتصبح العظمي والصغري القاهرة 60- 30%، والسواحل الشمالية 75- 40%، وعلى شمال الصعيد 25- 20%، بينما تكون على جنوب الصعيد 20- 15%.

طقس الخميس

ولفت "شاهين" إلى أن طفس الخميس في القاهرة الكبري والوجه البحري، شديد الحرارة نهارًا، ومعتدل ليلًا، ومائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية ولطيف ليلا، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا ومعتدل ليلا. 

وتسجل درجات الحرارة غدًا الخميس على القاهرة 36 - 20، والسواحل الشمالية 28 - 19، جنوب سيناء 38 - 26، شمال الصعيد 37 - 22، جنوب سيناء 41 - 25.

طقس الجمعة

أما عن طقس الجمعة، فأشار "شاهين"، إلى أنه يسود طقس شديد الحرارة  نهارًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وحارًا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري، بينما يكون مائلًا للحرارة على السواحل الشمالية، ولطيف خلال ساعات الليل على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري، معتدلا على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

ونوه "شاهين" بأن نسبة الرطوبة ستظل ثابته لمدة  ٧٢ ساعة لا يطرأ بها أي تغيرات على القاهرة الكبرى والوجه البحري 60% للعظمي و30% للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 75% للعظمى، و40% للصغرى، وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 25% للعظمى و20% للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 20% للعظمى و15% للصغري.